سيدني: مسيرة تضامنية مع نبيل رجب بمشاركة ممثلة حزب «الخضر»

2012-08-27 - 9:35 ص


مرآة البحرين: نظّمت الجالية البحرينية في مدينة سيدني الأسترالية مسيرة الأحد للمطالبة بالإفراج عن رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب واستنكاراً لجرائم النظام في البحرين، وذلك بمشاركة ممثلة حزب "الخضر" الأسترالي ورئيسة بلدية سدني أرن دوثني ومواطنين استراليين.

وقبل بداية المسيرة من حديقة "الهايد بارك" في المدينة ألقى الناشط الحقوقي خليل بحصون كلمة طالب فيها الحكومة البحرينية بمراجعة سياستها الداخلية والرجوع عن التضييق عن للشعب لأن الحل ليس بالعنف.

من جهتها، أدانت دوثني سياسة الحكومة البحرينية وإقصاء الطائفة الشيعية عن التمتع بحقوقهم المدنية المشروعة. ثم انطلقت المسيرة إلى مقر القنصلية الأميركية الواقعة في منطقة "المارتن بلس" في سيدني، حيث ألقى ممثل نقابة المدرسين عن مقاطعة نيو ساوث ويلز الأسترالية مارك جودكامب كلمة أسف فيها "لما يسمع ويرى عبر وسائل الأعلام عن معاناة الشعب البحريني من قبل النظام الحاكم "، مبديا تضامنه مع المفصولين عن العمل وخصّ بالذكر نائب رئيس جمعية المعلمين البحرينية جليلة سلمان "التي كابدت معاناة قاسية في السجن"
 
وفي ختام المسيرة طالب ممثل "الحركة الشبابية البحرينية ـ الأسترالية" عبد الاله الحبشي بالأفراج عن نبيل رجب وبقية المعتقلين السياسيين، كما طالب الحكومة الأسترالية بالتدخل الدبلوماسي لحل قضية البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus