حصيلة الأحد: قمع 8 مناطق و4 معتقلين واحتجاز مواطنين لدى إنجاز معاملات في دوائر رسمية

2012-08-27 - 9:50 ص


وصل تعداد المناطق التي شملها قمع أجهزة الأمن أمس الأحد (26 أغسطس 2012) نحو 8 قرى بحرينية، وذلك في إطار المنهجية الأمنية التي تواجه السلطة بها المطالب الشعبية المتصاعدة بالتحول نحو الديمقراطية.

واعتقلت قوات النظام مواطنين اثنين، فيما داهمت منازل، واستخدمت الغازات السامة والخانقة ضد المواطنين  في تعمد واضح يعكس الاستهتار بالأرواح.

ويعاني 4 معتقلين من منطقة السنابس من تعسف السلطات عبر منعهم من العلاج جراء إصابتهم من التعذيب أو من سلاح قوات النظام.

وخرجت تظاهرات في عدد من المناطق والقرى البحرينية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والتأكيد على المطالب الوطنية في الكرامة والحرية والديمقراطية.

ومن المناطق التي خرجت في تظاهرات: بني جمرة، والسقية، وسترة، والنعيم، والمعامير، وعالي، وكرزكان، والسنابس.

واعتقلت القوات أحد المواطنين عندما قصد إدارة الهجرة والجوازات لتجديد جواز سفره، وهي الطريقة التي تعتقل بها السلطة المواطنين على الحدود وعند إجرائهم المعاملات الرسمية.

واعتقلت قوات النظام الرادود علي حمادي بعد إجراء التحقيق معه ثم أفرجت عنه لاحقاً، كما اعتقلت شاباً في منطقة أبوصيبع دون سبب واضح، واعتدت عليه بالضرب المبرح عدة مرات، ثم أحالته على النيابة العامة التي وجهت له تهماً تتعلق بالتجمهر وامرت بحبسه 45 يوما.

وفي كرزكان خرجت تظاهرة للمطالبة بالإفراج عن النساء المعتقلات، كما خرجت تظاهرة في منطقة السنابس للتنديد بمقتل الشهيد حسام الحداد برصاص قوات النظام.

وأنزلت القوات العقاب الجماعي على منطقة المعامير فيما كثفت إطلاقها للغازات السامة في وسط القرية ومحيطها، الأمر الذي تسبب باختناقات بين الأهالي وخصوصاً كبار السن والأطفال.
 
وقمعت القوات منطقة سار حيث أغرقتها بالغازات السامة عصر أمس دون سبب يذكر، كما لاحقت الأطفال والأهالي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus