«الوفاق»: تجديد حبس الطفل ميرزا نموذج للعدالة الزائفة يقدّم إلى المجتمع الدولي

2012-08-28 - 10:59 ص


مرآة البحرين (خاص): أكدت جمعية "الوفاق" أن قرار السلطات في البحرين بتجديد حبس الطفل ميرزا عبدالشهيد ميرزا (12 عاماً)، أصغر سجين سياسي في البحرين والعالم، يمثل نموذجا فاقعا للإنتهاكات المتصاعدة من السلطات في البحرين تجاه حقوق الإنسان والطفل خصوصاً.

وقالت "الوفاق"، في بيان، إن "هذا القرار يسقط زيف ادعاءات السلطة بمراعاة حق الطفل"، مشددة على أن "النظام في البحرين ينتهك حقوق الأطفال يومياً عبر قمعه وبطشه المتواصل على المناطق والقرى، وعبر الإعتقالات التعسفية الظالمة والأحكام التي تمثل نموذج للإضطهاد السياسي والصورة الزائفة للعدالة".

واشارت إلى أن "الحكم الصادر ضد الأطفال بإستمرار حبسهم يقدم كنموذج لأحكام الظلم والعدالة الزائفة للمجتمع الدولي وللامم المتحدة، التي يعقد مجلسها لحقوق الإنسان جلسته في سبتمبر/أيلول المقبل".

وجددت محكمة بحرينية حبس كل من ميرزا ومحسن محمد صادق العرب (13 عاماً) ومحمد عباس المولاني (16 عاماً) لمدة أسبوع بعد أن اعتقلا قبل 21 يوما في منزل ميرزا بعد خروجهم من المسجد لأداء صلاة الفجر في منطقة مدينة حمد يوم 7 أغسطس/آب الحالي، وذلك بتهمة التجمهر والحرق الجنائي.

ويعيش أهالي ميرزا والطفلين الآخرَين في حالة إنهيار حيث أغمي على والدته وجدته فور سماعهما الحكم، فيما يعاني شقيقه من وضع صحي حرج نتيجة بسبب ذلك. وقد تعرض والد ميرزا إهانات وشتائم وتهديد مباشر من قبل قوات الأمن في قاعة المحكمة، إلى جانب سوء المعاملة التي يتلقاها الطفل ميرزا في المعتقل.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus