المعارضة تنظم مؤتمراً حقوقياً واسعاً في سبتمبر عن الانتهاكات المستمرة في البحرين

2012-08-29 - 1:52 م


ينطلق في البحرين بشهر سبتمبر المقبل مؤتمر حقوقي واسع بمشاركة فيه نخبة من الحقوقيين والسياسيين والنشطاء ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات والكوادر، وتنظمه قوى المعارضة البحرينية لتسليط الضوء على واقع الإنتهاكات الحقوقية في البحرين.

وأوضح رئيس اللجنة العليا للمؤتمر النائب السابق جواد فيروز أن المؤتمر بتظميم من جمعيات المعارضة الخمس (الوفاق، وعد، التجمع القومي، التجمع الوحدوي، الإخاء الوطني)، وسيعقد يوم السبت الموافق 8 سبتمبر/ أيلول 2012، تحت عنوان "الإنتهاكات مستمرة.. ماذا بعد تقرير بسيوني؟".

ولفت إلى أن اللجنة العليا للمؤتمر شكلت فريقاً فنياً من الحقوقيين و السياسيين لتحديد المحاور والمتحدثين وأوراق العمل، وكذلك الإعداد للبرنامج العام للمؤتمر، كما تم تشكيل فريق لمتابعة الشؤون التنظيمية للمؤتمر.

وسيناقش المؤتمر على عدة محاور، تتناول مضمون وشكل تقرير بسيوني، وتنفيذ ومصير توصيات التقرير، إلى جانب تناول الإنتهاكات المستمرة لما بعد تقرير لجنة تقصي الحقائق.

كما يقدم عدد من الحقوقيين والشخصيات السياسية والمتخصصة عدد من أوراق العمل المتعلقة بالجانب الحقوقي والإنتهاكات لحقوق الإنسان بالبحرين.

ويشارك في محاور المؤتمر وأوراقه عدد من الحقوقيين وشخصيات سياسية، كما ستوجه دعوة للجمعيات السياسية والحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني وشخصيات وطنية مستقلة ونشطاء وكوادر مهنية، لإحراز أكبر مشاركة في المؤتمر الذي تتطلع قوى المعارضة لأن يشكل واجهة شفافة على واقع حقوق الإنسان بالبحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus