الصحف العربية: استشهاد رضيع جراء استنشاقه الغازات السامة والسفارة الاميركية في المنامة تنفي تحذير رعاياها

2012-08-30 - 9:38 ص


مرآة البحرين (خاص): تفاوت اهتمام الصحف العربية والخليجية بما يجري من أحداث في البحرين ، واشار بعضها إلى استشهاد رضيع جراء استنشاقه غازات سامة اطلقها رجال الامن وإلى اصابة اطفال آخرين. وتحدثت صحف اخرى عن نفي السفارة الاميركية في البحرين رسمياً ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت عن تحذير للرعايا الاميركيين بعدم تسجيل ابنائهم في مدارس البحرين والكويت! كما عرضت هذه الصحف اخبار اخرى متفرقة عن البحرين .

وقد تحدثت صحيفة "الوفاق" الايرانية الناطقة باللغة العربية عن استشهاد رضيع ذو ثمانية أشهر بفعل قنابل غازية أطلقتها قوات النظام البحريني على الأحياء السكنية في بلدة عذاري. كما اصيب عدد من الاطفال بحالات اختناق خلال إطلاق القنابل الغازية لمنع عدد من الاطفال من اللعب في أزقة بلدة سار وأصيب آخرون بعضهم بحالة خطرة برصاص الشوزن الذي اطلقه رجال الامن لتفريق المتظاهرين في منطقة النويدرات .

وأشارت صحيفة "الوفاق" إلى أن القمع الذي اعتمدته السلطات في منطقة الدراز وسلماباد والدية، دفع الاهالي الى اغلاق الطرقات الرئيسية بالإطارات المشتعلة احتجاجا على قمع المتظاهرين العزل .

وتحت شعار حرائرنا آيات الصمود، خرج أهالي كرزكان والنويدارت في مسيرة حاشدة للتنديد بحملة الاعتقالات التي يشنها النظام بحق كل معارض في البلاد مطالبين بالافراج عن كافة المعتقلات في السجون. وشددت المطالب في سترة على ضرورة اسقاط النظام وطالبت بإطلاق الحريات كما اكد المشاركون في مسيرة الوفاء للرموز القادة على مواصلة الحراك الشعبي حتى تحقيق مطالبهم المحقة والمشروعة .

اشاعات عن خطر يتهدد الرعايا الاميركيين !

وقالت صحيفة "الوطن " الكويتية (أمس) أنه إزاء ما تشهده المنطقة من أحداث، تبادل بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالأخص منها "تويتر" و"فيس بوك" رسالة تقول ان السفارة الأمريكية في الكويت ومملكة البحرين نصحت رعاياها بعدم تسجيل ابنائهم في المدارس ونقلهم الى ديارهم قبل اكتوبر المقبل ،ولفت كاتب هذه الرسالة الى ان في هذه النصيحة المزعومة من السفارة الأمريكية اشارة الى ان امرا جللا سيقع في المنطقة .

وأضافت الصحيفة الكويتية أن مصدراً في السفارة الأمريكية في الكويت نفت في صدور مثل هذا النصح للرعايا الأمريكيين واشار الى ان السفارة الأمريكية في مملكة البحرين نفته رسميا. كما اشار المصدر في السفارة الأمريكية الى ان اي تعليمات او نصائح للرعايا الأمريكيين يتم نشرها على الموقع الالكتروني للسفارة والذي لم يتضمن شيئا بهذا الخصوص .

وقالت الصحيفة الكويتية:" بالعودة الى ما نشر في البحرين امس فقد تبين ان المتحدث باسم سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المنامة نفى بالفعل ان تكون الخارجية الأمريكية قد أصدرت أية تحذيرات لرعاياها تتعلق بعدم الحاق أبنائهم بالمدارس في البحرين والكويت للعام الدراسي الجديد. وقال المتحدث في تصريحات نقلتها جريدة الأيام البحرينية امس ان كل ما أثير حول هذه التحذيرات سواء في البحرين أو الكويت عارٍ عن الصحة تماماً ولم ترد الينا أية تعليمات بهذا الخصوص على الاطلاق .

تعويض عائلات 35 شخصاً

من ناحيتها قالت صحيفة "الاتحاد" الاماراتية أن الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني أعلن أن تعويض عائلات أكثر من 35 شخصا توفوا أثناء الأحداث التي مرت بها البحرين قد بات في المراحل الأخيرة من أجل صرف تعويضات لذويهم .

وأشار الوزير في تصريحات لصحيفة “الأيام” البحرينية إلى ان 17 حالة وفاة قد صرف لها تعويضات في فترة سابقة فيما بقي هناك أكثر من 35 حالة وفاة يتم الآن الانتهاء من ملفاتها من أجل صرف التعويضات. من جانب آخر أكد الوزير الانتهاء من الاجتماع بعشرين جمعية سياسية خلال الفترة الماضية من أجل تشجعيها على الوصول نحو أرضية مشتركة نحو التفاهم فيما بينها .

وأشار إلى جولة ثانية من الاجتماعات مع جمعيات أخرى سيتم عقدها خلال الفترة القليلة المقبلة. وحول تجاوب الجمعيات مع ما تم طرحه خلال لقاءاته بالجمعيات السياسية، قال الوزير ان هناك جمعيات أبدت إيجابية كبيرة للجلوس والتفاهم مع مختلف الأطراف، فيما لا يزال هناك جمعيات تبدي رفضاً واضحاً للجلوس مع جمعيات أخرى .

ملك البحرين يختتم زيارة رسمية إلى الأردن

إلى ذلك قالت "السبيل" الاردنية أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة عادر عمان بعد زيارةٍ رسمية إلى الأردن استمرت يومين، وأجرى خلالها مباحثات مع الملك عبدالله الثاني تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع في المنطقة. وكان الملك عبدالله الثاني في مقدمة مودعي الملك حمد في مطار ماركا العسكري .

من ناحيتها قالت صحيفة "الرياض" السعودية أن نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة التقى في المنامة امس السفير السعودي لدى البحرين الدكتور عبدالمحسن بن فهد المارك . وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في المجالات كافة بالإضافة إلى استعراض مسيرة العمل الخليجي المشترك والقضايا المتعلقة بالتطورات الجارية في المنطقة .

وقالت "الشرق الاوسط" السعودية أن الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة رئيس ديوان ولي العهد البحريني، استقبل في مكتبه الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، الذي قدم له شيكا بقيمة 200 ألف دينار يمثل الدفعة الأخيرة من إجمالي الدعم البالغ مليون دينار الذي قدمته الشركة لبرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus