جواد فيروز: مؤتمر لندن صوت خليجي موحّد للمطالبة بالإصلاح الجذري في المنطقة

جواد فيروز
جواد فيروز

2019-11-16 - 1:51 ص

مرآة البحرين (خاص): صرّح رئيس منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان جواد فيروز إن مؤتمر الإصلاحات المنشودة في الخليج الذي سينعقد غداً (السبت 16 نوفمبر 2019) في لندن سيكون بمثابة صوت خليجي موحد موجّه للمجتمع الدولي والرأي العام وشعوب المنطقة، للمطالبة بالإصلاح الجذري في الخليج سياسيًا وحقوقيًا وإعلاميًا.

ومنظمة سلام هي واحدة من عدة منظمات ستشارك في العاصمة البريطانية للحديث عن الإصلاحات المنشودة في الخليج في السياسة وحقوق الإنسان والإعلام.

وقال فيروز في تصريح خاص لمرآة البحرين «الإصلاح همٌّ مشترك لدى المنظمات الخليجية الحقوقية وكذلك مؤسسات المجتمع المدني الخليجية المدنية المتواجدة في الخارج».

وأضاف «هذه المؤسسات تعتقد أنه آن الأوان لإحداث تغييرات جذرية في منطقة الخليج، وتوجد قناعة تامة لدى الجميع بأن المستقبل المنشود للخليج سوف يكون أكثر أمنا واستقرارا وأكثر جاذبية للاستثمار وهو الأمر الذي يعني تقوية الاقتصاد وبالتالي إمكانية تحقيق العدالة الاجتماعية والشراكة في إدارة شؤون الوطن من كافة الشركاء فيه تحقيقًا لمبدأ دولة المواطنة».

وأردف «نريد أن نؤكد للمجتمع الدولي والرأي العام وشعوب المنطقة، أن هذا التغيير مطلوب ومتفق عليه من قبل النخب ومؤسسات المجتمع المدني، وأن هذا التغيير يتوافق مع ما تطالب به شعوب المنطقة من تغيير وإصلاح ومحاربة الفساد».

مشيراً إلى أنّ المنظمات الخليجية مؤمنة بأهمية التواصل فيما بينها كما أنّها تتواصل مع كل المعنيين بشؤون المنطقة في الخليج.

وأكّد فيروز على «أهمية تكاتف النخب والمؤسسات الخليجية مع بعضهم والمطالبة بالإصلاح الحقيقي بعيدا عن أية أجندات طائفية أو حزبية أو خارجية».

مختتمًا « نحن شعوب الخليج نعرف أنه بدون هذا الإصلاح لا يمكن تحقيق أي تنمية شاملة اقتصادية أو غيرها، لا يمكن ذلك دون وجود دولة القانون التبادل السلمي للسلطة والديمقراطية».