الحكومات المنتخبة هي المستقبل الذي ينتظره المواطن الخليجي (رئيس منظمة سلام خلال مؤتمر بلندن)

جواد فيروز خلال مؤتمر لندن حول الاصلاح المنشود في الخليج
جواد فيروز خلال مؤتمر لندن حول الاصلاح المنشود في الخليج

2019-11-17 - 4:49 ص

مرآة البحرين: قال رئيس منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان جواد فيروز إن «الأمن والاستقرار في المنطقة لا يتحقق من خلال بناء القواعد العسكرية بل من خلال استقرار الوضع الداخلي استنادا على العملية الديمقراطية».
وخلال مشاركته في مؤتمر دول الخليج والمستقبل المنشود الذي أقيم في لندن لمناقشة العوائق الحالية أمام التنمية وأهم الإصلاحات التي ينبغي النظر فيها من أجل النهوض بالبيئة السياسية والحقوقية والإعلامية في المنطقة، أشار فيروز إلى أنّه «في المملكة المتحدة هناك حكومة منتخبة وهذا هو المستقبل الذي ينتظره المواطن الخليجي».
ولفت إلى أنّ «رؤية محمد بن سلمان في السعودية و حمد بن عيسى في البحرين لا تستند على إصلاحات سياسية حقيقية ولا على حقوق الإنسان لذلك هي رؤية زائفة». مشدّداً على أن «الأمن والاستقرار لا يتحقق إلا بالإصلاحات السياسية المستمرة واحترام حقوق الإنسان».
وقال إن « الإنجازات في الدول الغربية كانت نتيجة نضال ونحن يجب أن نبدأ من حيث هم انتهوا، ويجب ألا يحاول أحد اقناعنا أن ظروفنا في الخليج مختلفة».
وتساءل «في البحرين رئيس الوزراء، و وزير الداخلية، و وزير المالية، ووزير الخارجية كلهم من الأسرة الحاكمة، ما الذي يعطي الأسرة الحاكمة كل هذه السلطة؟».
واختتم بالقول «كيف يمكن تصديق أن هناك إصلاحات في البحرين ولدينا مواطنون خلف القضبان أو يمنعون من المشاركة في الانتخابات وايضا الحظر المفروض على مجتمع المعارضة وإسقاط الجنسية».