قاسم: الطريق للخروج بالوطن من أزمته المرهقة هو الاعتراف بمكانة الشَّعب ورأيه في تقرير مصيره

2012-08-31 - 1:27 م




مرآة البحرين: أكد عالم الدين الشيعي الشيخ عيسى قاسم أن هناك من لا يزال يتشبَّثُ بسياسة العنف ويُراهن عليها أملاً في إسكات صوت الشَّعب ولصالح بقاء الوضع الظالم، متسائلاً هل تُراهن الدُّول الصَّديقة والحليفة للبحرين على ارتكاب المزيد من عذاب هذا الشعب من أجل إسكاته وإذلاله واستسلامه؟ .

وقال الشيخ قاسم، خلال خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق في الدراز، إن السُّلطة القائمة تريد شعبُ البحرينِ بلا كلمة ولا استمساكٍ حقيقيٍّ بدينٍ، يرفض سياسة الاسئثار والاستكبار وإذلال الشعوب، مشيرا إلى أن السلطة تهمّش الدِّين والمساجد والحُسَيْنِيَّات لخدمتها وكلُّ المؤسَّسَات تحت أمرها، والمجلس النيابيُّ لا بُدَّ أن يكون من صناعتها وتصميمها للاطمئنان لبقاء مُقرَّراته في مصلحتها، ولا بُدَّ من وجود اتحادٍ عماليٍّ مسايرٍ لإرادتها .

وأكد أن سياسة الاسكات استنفذت كلَّ وسائلها وعلى مدىً زمنيٍّ طويل ولم تُفلح في خفض صوت الشَّعب الرَّافض للظَّلم والإذلال، متسائلاً هل تُراهن الدُّول الصَّديقة والحليفة للبحرين الرسميّة على ارتكاب المزيد من عذاب هذا الشعب وإرهابه وسفك دم أبنائه وبناته، من أجل إسكاته وإذلاله واستسلامه؟ ومضيفا "ألم ييأس كلُّ هؤلاء من جدوى سياسة العنف والبطش والإرهاب في كسر إرادة هذا الشعب الحرَّة الأبيَّة أو تليينها لترضخ لإرادة الإذلال والاستعباد والتسليم؟ "

واعتبر قاسم أن هناك من لا يزال يتشبَّثُ بسياسة العنف ويُراهن عليها ويجهر بالمطالبة بها ويدعو صراحةً إلى تقديم الحلِّ الأمنيّ، أملاً في إسكات صوت الشَّعب ولصالح بقاء الوضع الظالم وبقاء وكلِّ ألوان الفساد والتمييز والإقصاء واستعباد النَّاس .

وشدد على أن خيار الحلّ الأمني وتقديمه أعلنته الصحافة المحليَّة صراحةً عن موقعٍ متميِّزٍ في مؤسسةٍ من مؤسَّسَات السُّلطة الرئيسة، مردفاً هذا الرأي ينبغي أنْ يُكتب بماء الذهب ويعدَّ رائعةً من روائع الفكر الراقية والضمير الإنسانيّ الحيّ والحسِّ الدينيِّ النابه، مشيرا إلى أنه رأيٌ ليس في الأخذ به إلا تدمير هذا الوطن والقضاء على مستقبله وإهلاك أهله، فـليس للظلم المدعوم بالعنف والإرهاب والسجن والقتل إلا هذا النَّوع من النتائج، وهذا الرأي لا يقدِّر لهذا الشَّعب قدرته على الثبات والصمود والتضحية .

وأشار إلى أن العنف لنْ يُفيد ومثله الالتفاف والمراوغة والإعلام الزائف والمناورات السياسيَّة التي تأخذُ بها السُّلطة، لافتا إلى أن هناك من يُراهن على أسلوب العنف من أجل بقاء كلِّ هذه المآسي والتراكمات الخبيثة، وأضاف أن الطريق للخروج بالوطن من أزمته المرهقة التي تسبَّبَ فيها تغوُّلُ السُّلطة ومعاداتها للشَّعب، الرضوخ للحقّ والاعتراف بمكانة الشَّعب والإصلاح الحقيقيُّ ورأيه في تقرير مصيره

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus