الناشطة المصرية نوارة نجم: هل منع مريم الخواجة من دخول مصر بسبب القروض السعودية؟

2012-09-01 - 7:23 ص


مرآة البحرين: استغربت الناشطة والصحافية المصرية نوارة نجم "الموقف المخزي من ثورة البحرين دونًا عن كل الثورات العربية"، عبر منع السلطات المصرية الناشطة الحقوقية مريم الخواجة من دخول مصر مؤخراً.

وقالت نجم في مقال نشره موقع "صحيفة التحرير" على الإنترنت إن "الموقف اللا إنساني واللا أخلاقي من ثورة البحرين غامض بحق وأحاول البحث حثيثا عن سببه"، متسائلة: "هل يعود الأمر إلى القروض السعودية؟ أم إلى سيطرة السلفيين على الخطاب الديني الطائفي الذي يحظر على إنسان تعاطفه مع إنسان آخر يتعرض للقتل والتعذيب والقمع؟".
 
وأشارت إلى أنه "تقرر إعلامياً وحكوميا الامتناع التام عن أي تنويه من قريب أو بعيد بثورة البحرين، ذلك لأنها "مضايقة الخليج"، فـ"لولا ثلة من اليسار "المتشرذم" المهجوس أمنيا إياه لما علمنا بأن فى البحرين ثورة".

وأضافت نجم أن مريم الخواجة ابنة (الناشيط الحقوقي) عبد الهادى الخواجة ارتأت في طريقها إلى جنوب إفريقيا زيارة أصدقاء لها في القاهرة لبضع ساعات، قبل أن تستقل طائرتها المغادرة إلى جنوب إفريقيا، فتم توقيفها في مطار القاهرة والتحقيق معها ومنعها من دخول مصر"، معلِّقة على إبلاغ الخواجة من قبل السلطات المصرية بأنها "خطر على الأمن القومي" بالقول: "لن يستطيعوا إخبارها بكيفية خطورتها لأنهم هم أنفسهم لا يعلمون، هُما قالولهم يقولوا لها كده".
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus