«بحرين 19»: لاتوجد أدلة على الاتهامات الموجة إلى الصحفي أحمد رضي وندعو إلى إطلاق سراحه

2012-09-02 - 8:17 ص


مرآة البحرين: استنكرت مجموعة « بحرين 19» تجديد حبس الإعلامي البحريني أحمد رضي 15 يوما أخرى على ذمة التحقيق بعد ان قضى 105 يوما في التوقيف الاحتياطي منذ اعتقاله في شهر 16 مايو/ أيار الماضي. ورأت في بيان أمس أن "هذا الحبس لا يتناسب مع دعوات الجسم الصحفي والمجتمع المدني والحقوقي المحلي والعالمي المطالبة بحماية الصحفيين وبالغإء حبس الصحفيين من قانون النشر والمطبوعات الذي يتناقض مع العهد الدولي الخاص بالحقوق السياسية والاجتماعية".

وكانت محامية رضي ريم خلف قد طالبت بالافراج الفوري عن رضي  كونه يعاني من أزمة قلبية قبل اعتقاله، كما أنه يشكو من ضيق في التنفس وفاقد للسمع في إحدى أذنيه.

وقالت «بحرين 19» إنها "تضم صوتها إلى نداء مراسلون بلا حدود الذي أدان اعتقاله معتبرا أن سجنه يأتي على خلفية تعبيره عن رأيه على مدونته الخاصة وكذلك تصريحاته التي ادلى بها لقنوات اخبارية عديدة ابان انطلاق الاحتجاجات".

واستغربت "اتهام رضي بالمشاركة في اشعال حريق او حيازة مولوتوف وهي التهم التي الصقت به رغم عدم تقديم ادلة مادية تثبت ذلك".

وناشدت المجموعة السلطات البحرينية "الاستجابة لنداء الصحفي أحمد رضي باطلاق سراحه وتوفير الضمانات لعرضه على وجه السرعة لأطباء مختصين من أجل علاجه".
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus