نائب في البرلمان يقول إن شارع المعارض أصبح خاويا بسبب الركود الاقتصادي

النائب باسم المالكي (صحيفة الأيام)
النائب باسم المالكي (صحيفة الأيام)

2019-12-23 - 11:20 م

مرآة البحرين: قال نائب في البرلمان إن خلو المحلات التجارية وتحول العديد منها للبيع أو للإيجار أصبح ظاهرة تثير علامات الاستفهام، يأتي ذلك في وقت تشهد فيه البحرين ركودا اقتصاديا كبيرا.

وقال عضو لجنة التحقيق البرلمانية في الركود الاقتصادي النائب باسم المالكي «إنها ظاهرة في تزايد (...) مجرد أن تكون في أحد أهم الشوارع التجارية في البحرين وهو شارع المعارض تجد الكم الكبير من المحلات الفارغة».

ولفت المالكي إلى أن تحول المناطق الحيوية في البحرين إلى مناطق خاوية أمر خطير جدا ويبين مدى الركود الاقتصادي المتزايد في الفترات الأخيرة.

وأرجع النائب المالكي ذلك إلى أسباب بينها «ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء والماء على السجلات التجارية إضافة إلى ارتفاع الرسوم البلدية ورسوم التجديد بوزارة التجارة (...) هذه الجهات ستكون تحت التحقيق».

 

ورأى النائب أن ذلك إحدى سلبيات انتشار الفيزا المرنة «لقد ضربت أصحاب المحلات والمقاولات البسيطة فأصبح صاحب الفيزا المرنة يقوم بالخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات و بأرخص الأسعار».

وذكر المالكي أن الكساد ليس فقط على المحلات التجارية فكثير من البنايات و العمارات والتي تحول على شقق لتكون مكاتب لشركات ومؤسسات أصبحت خالية وتبحث عن أي أحد ليقوم بإستئجارها بدلا من الوضع الحالي.