حصيلة السبت: 16 منطقة تحت العقاب الجماعي واعتقال سبعة مواطنين وثلاث مداهمات

2012-09-02 - 12:49 م


مرآة البحرين: اعتقلت قوات النظام في البحرين يوم أمس السبت (1 أغسطس/ آب 2012) سبعة مواطنين، فيما فيما بلغت حصيلة المداهمات 3 بيوت. وتعرضت أكثر من 16 قرية ومنطقة بحرينية للعقاب الجماعي سجل خلالها وقوع عدة إصابات بجروح متفرقة.

واستخدمت القوات في عملياتها الرصاص الإنشطاري القاتل والغازات السامة.  ويأتي ذلك استمراراً لسياسة القوة المفرطة ضد المتظاهرين وأسلوب العقاب الجماعي.

وخرجت العديد من القرى والمناطق البحرينية في مسيرات وتظاهرات احتجاجية بالرغم من القمع الرسمي والمنع التعسفي الذي تمارسه قوات النظام للحجر على حرية الرأي ومنع حق الإحتجاج عن المواطنين.

ومن المناطق التي خرجت بها التظاهرات الإحتجاجية: توبلي، سترة، المعامير، شهركان، جدحفص، داركليب، باربار، بني جمره، السنابس، كرانة، النويدرات، الدير، الغريفة، مقابه، سار، كرزكان.

وطالب المواطنون في المسيرات التي قمعت بوحشية بالغة من قبل القوات، بالإفراج عن المعتقلين كما أكدوا على المطالب الوطنية التي خرج من أجلها شعب البحرين منذ 14 فبراير/ شباط 2011 بالتحول نحو الديمقراطية.

كما خرجت تظاهرات للتضامن مع رئيس جمعية المعلمين البحرينية مهدي أبوديب الذي يعتقله النظام على خلفية قضايا سياسية تتعلق بالتعبير عن الرأي.

واقتحمت القوات منازل في منطقة الدراز واعتقلت عدد من المواطنين فيها، وسرقت عدد من الممتلكات والأدوات الشخصية ضمن منهجيتها في الإعتداء على الممتلكات الخاصة أثناء المداهمات الغير قانونية للمنازل، فيما عرضت المعتقلين للضرب المبرح.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus