السيد نصرالله: ثمن اغتيال الشهيد قاسم سليماني إخراج القوات الأمريكية من المنطقة

السيد حسن نصر الله خلال تأبين الشهيدين قاسم سليماني وأبومهدي المهندس - 5 يناير 2020
السيد حسن نصر الله خلال تأبين الشهيدين قاسم سليماني وأبومهدي المهندس - 5 يناير 2020

2020-01-05 - 12:46 م

مرآة البحرين: قال أمين عام حزب الله في لبنان السيد حسن نصرالله إن ثمن اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني الشهيد قاسم سليماني سيكون إخراج القوات الأمريكية من المنطقة.

وفي كلمة تأبينية له في استشهاد قاسم سليماني وأبومهدي المهندس ورفاقهما، أكد نصرالله (5 يناير 2020) على أن الرد يجب أن يستهدف العسكريين الأمريكيين ويتجنب المدنيين الأمريكيين الذين يعملون في المنطقة.

وقال إن "القصاص العادل هو الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة: قواعد أمريكية عسكرية، القواعد العسكرية الأمريكية، البوارج العسكرية الأمريكية، كل ضابط وجندي عسكري أمريكي في بلادنا ومنطقتنا وعلى أراضينا"

أضاف "الجيش الأمريكي هو الذي قتل هؤلاء وهو الذي سيدفع الثمن. طبعا عندما نطرح هذا لا يعني على الإطلاق الشعب الأمريكي لا يعني المواطنين الأمريكيين.‭‭ ‬‬يجب عدم المس بالمدنيين الامريكيين. المس بهؤلاء يخدم ترامب"

وقال نصر الله "عندما تبدأ نعوش الجنود الأمريكيين والضباط الأمريكيين، عندما جاؤوا عموديا ويعودون أفقيا إلى الولايات المتحدة سيدرك (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب وإدارة ترامب إنهم فعلا خسروا المنطقة وسيخسرون الانتخابات" في إشارة منه إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية هذا العام.