حصيلة أمس الأحد: اعتقال 8 مواطنين وقمع أكثر من 12 منطقة ومداهمات لمنازل

2012-09-03 - 1:10 م


مرآة البحرين: اعتقلت قوات النظام في البحرين يوم أمس الأحد (2 سبتمبر/ أيلول 2012) ثمانية مواطنين، وداهمت بعض الأماكن وتسببت بإصابات متفرقة جراء استخدام العنف والقمع الذي مارسته ضد أكثر من 12 منطقة وقرية بحرينية تعرضت للعقاب الجماعي.

واستخدمت القوات رصاص الشوزن الإنشطاري المحرم دولياً، إلى جانب الغازات الخانقة والسامة.  ولحق بعمليات الإعتقال للمواطنين، تعريضهم للضرب المبرح بشكل خارج عن نطاق الإنسانية، كما اعتقلت القوات أحد العاملين على تجهيز "ساحة الحرية" حيث كان من المزمع إقامة اعتصام للمعارضة لكن السلطات منعته تعسفياً وتعاطت بالقوة في سبيل مصادرة حريات المواطنين وحقوقهم.

وانطلقت في العديد من مناطق البحرين وقراها تظاهرات احتجاجية على منع الإعتصام، كما أكدت على تضامنها مع المعتقلين والمعتقلات وخصوصاً الرموز ومعتقلي الرأي.

ومن المناطق التي خرجت في هذه التظاهرات: سترة، البلاد القديم، كرانة، الدير، كرزكان، المالكية، النعيم، النويدرات، المقشع، الحورة، الدراز، المعامير، كرزكان.

وتعرضت أغلب التظاهرات في هذه المناطق إلى القمع وتدخل قوات النظام لفضها بالقوة واستخدام الأسلحة العنف المفرط مما تسبب في وقوع إصابات. وتزامن ذلك مع اقتحامات للمنازل وعدد من الإنتهاكات.

وتعرضت تظاهرة بجزيرة سترة لقمع عنيف من قبل هذه القوات التي تنتمي في أغلبها إلى مرتزقة يتم إستجلابهم من الخارج. كما خرجت تظاهرة في قرية كرانة للإحتجاج على قمع حرية الرأي والتعبير على خلفية منع اعتصام المعارضة بساحة الحرية، ولاقت هذه التظاهرة القمع الرسمي.

وحاصرت القوات منطقة البلاد القديم عصر أمس لمنع تظاهرة سلمية، وقمعتها حال خروجها بالقوة.

واقتحمت قوات الأمن منازل بمنطقة النويدرات، كما واجهت بالقوة والسلاح تظاهرة احتجاجية في منطقة الدراز كانت تطالب بالإفراج عن الرموز السياسية في السجون، وللإحتجاج على مصادرة حرية الرأي والتعبير ومنع اعتصام المعارضة.

واختطفت قوات أمن بلباس مدني اختطفت طفل في منطقة المنامة من الشارع العام وعرضته للضرب المبرح.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus