نزلاء في وحدة العزل: هل كلما استجدّت إصابة بيننا سنُعزل أسبوعين آخرين؟!

فريق طبي متنقل يفحص بحرينية عائدة من إيران 1 مارس 2020
فريق طبي متنقل يفحص بحرينية عائدة من إيران 1 مارس 2020

2020-03-11 - 11:37 ص

مرآة البحرين (خاص): شكت بعض المجموعات في وحدة العزل، أنها وبعد إكمالها مدة أسبوعين كاملين، ألزمت بالبقاء لمدة أسبوعين إضافيين بعد اكتشاف حالة إصابة جديدة بينها.

وقالت إنه بعد انقضاء المدّة المقررة للعزل إسبوعين كاملين، ومع الاستعداد النفسي للعودة إلى عوائلهم، تفاجأت المجموعة بأن واحدة منها قد حصلت على نتيجة إيجابية في الكشف، ما يعني إصابتها بالفيروس، لتدفع المجموعة كاملة الثمن، تم نقل المصابة إلى الحجر الصحي، فيما تقرر بقاء باقي المجموعة أسبوعين آخرين من جديد في العزل احترازياً. ما يعني أنه كلما استجدت إصابة جديدة بين المجموعة، سيتم تمديد العزل للباقين لأسبوعين جديدين، وهو وضع منهك ومرهق للمعزولين الأصحاء، وربما يكون سبباً في تعرضهم للإصابة بعد أن كانوا أصحاء.

نزلاء في الحجر الصحي في منطقة الحد حذروا من تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد إعلان اكتشاف 23 حالة جديدة بين المعزولين هناك. أوضحوا أن الخلط يحدث بسبب استقدام أعداد جديدة من المطار إلى الحجر يومياً،  دون مراعاة لقواعد الفصل التي تضمن عدم انتقال الفيروس. 

وزارة الصحة أعلنت يوم الإثنين 10 مارس عن رصد 24 حالة إصابة جديدة، وبذلك ارتفع العدد الإجمالي للحالات المصابة إلى 95 حالة مصابة و22 حالة متعافية.

وقالت الوزارة إن "الحالات التي أضيفت للحالات القائمة جميعها كانت بمركز الحجر الاحترازي للقادمين من الدول المنتشر بها الفيروس وتم رصدها من خلال الفحوصات الدورية لهم، فيما عدا حالة واحدة كانت لمخالطة مع احدى الحالات القائمة والتي كانت قادمة من الخارج".

ويتساءل نزلاء وحدة العزل: هل كلما استجد الكشف عن إصابة بيننا سيُمدد لنا إسبوعين آخرين؟ وحتى متى سنبقى دون فصل يحمينا من الإصابة وينهي وجودنا في العزل.