الشيخ المحفوظ يهاتف عائلته: مستمر بالإمتناع عن تناول الطعام بسبب سوء المعاملة

2012-09-05 - 2:21 م


مرآة البحرين (خاص): بعد فترة من منعه من الإتصال بعائلته وانقطاع أخباره، هاتف الأمين العام لجمعية "أمل" الشيخ محمد علي المحفوظ أمس الأول الإثنين من سجن "جو"، هاتف عائلته مؤكدا أنه لا يزال ممتنع عن تناول طعام السجن بسبب رداءته وسوء المعاملة وانتقاص الحقوق".
 
ونقل حسين المحفوظ نجل الشيخ المحفوظ عنه قوله إن "الوالد تحدث بنبرة ليست كالمعتادة وتم تقصير مدة الاتصال وكان يراد منه وقف الضغط على إدارة السجن بعد الأنباء المتواردة عن تدهور صحته". وتابع نجل المحفوظ "كنت قد اتصلت سابقاً بسجن "جو" ورد علي أحد الضباط قائلاً إنه لا يعلم عن الموضوع (حالة الشيخ المحفوظ) وسيتابع القضية لكنه لم يتصل"، مؤكدا أنه اتصل أكثر من مرة لمتابعة الموضوع "ولم أحصل على جواب وكان آخرها صباح اليوم".
 
وأردف نجل المحفوظ أن مدير سجن "جو" قال إن "السجن ملتزمة بمعايير حقوق الإنسان"، متسائلاً: "هل من هذه المعايير أخذ عكاز الوالد خلال الزيارات وأن يتم تعرية المعتقلين بالكامل خلال الزيارة والمحاكمات، والتنصت على مكالمات المعتقلين بل قطعها ومنعها وهي من مالهم الخاص". وتابع "هل من المعايير التي يتحدث عنها مدير السجن أن يمنع الوالد من الذهاب إلى المستشفى مع صدور أمر قضائي بذلك".
 
وأضاف أنه "إذا كانت الانتهاكات تحدث يوميا وتصور وتعرض أمام العالم من غير حياء ولا خجل فكيف بالانتهاكات داخل السجون ومنها "جو"، مشيرا إلى أن "والأخبار الواردة
عن المناضل الحاج جعفر الجمري من تعرضه للضرب هي أكبر دليل على معايير حقوق الإنسان".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus