الفورمولا 1 تعلن عن سلسلة "سباق الجائزة الكبرى الافتراضي"، والسباق الأول يوم الأحد في البحرين

لقطة تبرز سباق الجائزة الكبرى الافتراضي
لقطة تبرز سباق الجائزة الكبرى الافتراضي

2020-03-21 - 12:09 ص

مرآة البحرين (خاص): من المقرر أن تستبدل الفورومولا 1 السباق الحقيقي بالسباق الافتراضي في نهاية هذا الأسبوع، مع سباق البحرين الافتراضي الكبير المقرر هذا الأحد.

وأعلنت الفورمولا 1 أنها أنشأت سلسلة "سباق الجائزة الكبرى الافتراضي" Virtual Grand Prix، بدلاً من السباق الحقيقي ، طوال فترة العزل العالمي لفيروس الكورونا.

ومع تأكيد تأجيل أو إلغاء السباقات السبعة الافتتاحية،  قرّرت الفورمولا 1  إنشاء سلسلة افتراضية ستعقد سباقات في عطلات نهاية الأسبوع الممُقَرّرة أصلاً للأحداث الحقيقية.

وكبداية، ستجري الفورمولا 1 سباق البحرين الافتراضي هذا الأحد الساعة 8 مساءً بتوقيت غرينيتش ، مع سباق مسافة 50٪ المقرر في الصخير. لم يتم الإعلان عن المشاركين بعد، لكنهم سيضمون عددًا من سائقي الفورمولا 1 الحاليين بالإضافة إلى بعض "المشاهير" غير المحددين.

وسيتم بث السباق مباشرة على الحسابات  الرسمية للفورمولا 1 على يوتيوب وتويتش وفايسبوك، وفي محاولة لتشجيع السباق عن قرب بين التعريف المتنوع للسائقين باللعبة، سيتم ضبط أداء السيارات على قدم المساواة ، مع قدرة السائقين على استخدام التحكم في الجر، ومساعدة الفرامل، وما إلى ذلك كما يحلو لهم. وسيتم تقليل الضرر أيضًا.

قوال جوليان تان ، رئيس مبادرات الأعمال الرقمية والرياضات الإلكترونية إنّه  "يسعدنا جدًا أن نكون قادرين على تحقيق بعض الراحة الخفيفة من خلال رياضات الفورمولا 1 وسباق الجائزة الكبرى الافتراضي، في هذه الأوقات غير المتوقعة، حيث نأمل في الترفيه  عن المعجبين الذين يفتقدون للرياضة العادية".

وأضاف أنه "مع عدم قدرة كل دوري رياضي رئيسي في العالم على التنافس، إنه وقت رائع لتسليط الضوء على مزايا الرياضات الافتراضية والمهارات المذهلة التي تبرز فيها" .

من الممكن أن تستمر السلسلة الافتراضية إلى أجل غير مسمى ، حيث تشير الفورمولا 1  إلى أنها ستعقد سباقات حتى قدرة السباق الحقيقي على العودة.

لا توجد مكافآت أو نتائج حقيقية للسباقات، حيث  تم إقرار سلسلة "سباق الجائزة الكبرى الافتراضي" لأغراض ترفيهية فقط.