الدنمارك تعتبر الأحكام ضد رموز المعارضة «مخيبة للآمال» وتهدد بإنزال العقوبات على النظام البحريني

2012-09-06 - 8:12 ص


مرآة البحرين: قال وزير الخارجية الدانماركية فيلي سوفندال إن "المجتمع الدولي يجب أن يسلط اهتمامه ويزيد من ضغطه على البحرين حتى تلتزم بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان".

وأوضح في حديث أمس لوكالة الأنباء الدانماركية "إن تأكيد الأحكام في البحرين والتي من ضمنها الحكم على المواطن الدانماركي-البحريني عبدالهادي الخواجة هو أمر مخيب للآمال بشدة"، وذلك حسب الترجمة التي وضعتها مدونة مترجم 14 فبراير/ شباط.

فيما دعا المتحدث الرسمي في شؤون السياسات الخارجية للحزب الحاكم في الدنمارك، جيب كوفود، البرلمان الدانماركي إلى "مناقشة احتمالية إنزال العقوبات على النظام البحريني وذلك في أعقاب تأييد الأحكام الصادرة ضد رموز الثورة البحرينية ومنهم عبدالهادي الخواجة الحاصل على الجنسية الدانماركية".

وقال كوفود في تصريح لصحيفة بوليتيكين الدانماركية "الأمر مأساوي وباعث على الأسى على نحوٍ كبير. كنت أتمنى أن يعيد النظام البحريني النظر ويطلق سراح الخواجة. الأمر مخيب للآمال بشدة، ونحن بحاجة لأن نفكر حول نوع العقوبات التي نستطيع أن نتخذها ضد البحرين".

يذكر أن جميع الأحزاب الثمانية في البرلمان الدانماركي قد قامت بإصدار مناشدة لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة تطالبه فيها بإطلاق سراح عبدالهادي الخواجة وابنته زينب الخواجة، مطالبةً في الوقت ذاته بالتحقيق في كافة الانتهاكات التي تعرض لها السجناء السياسيون في البحرين.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus