«المنار»: النظام السعودي حرّك مساعٍ لـ«كسب ودّ» المعارضة البحرينية

2012-09-08 - 8:58 ص


مرآة البحرين: كشفت قناة «المنار» التابعة لحزب الله اللبناني معلومات عن قيام النظام السعودي بالتواصل مع المعارضة البحرينية. وقالت في تقرير أمس، نقلاً عن مصادر عربية إن "النظام السعودي يسعى لكسب ودّ المعارضة البحرينية ويتواصل معها على أعلى المستويات وبتوكيل من المسؤول عن الملف البحريني في السعودية نائب وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز".
 
وأوضحت بأن "محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود رجل الأمن الأول في السعودية والمسؤول المباشر عن الملف البحريني في المملكة، أرسل مبعوثين لمقابلة مسؤولين في المعارضة البحرينية وقد التقى الوفد السعودي المعارضين البحرينيين ثلاث مرات خلال الفترة القصيرة الماضية". وأضافت "المنار" بأن "المبعوثين الرسميين السعوديين نقلوا للمعارضة البحرينية عن محمد بن نايف قوله إن المخابرات البحرينية خدعت السعوديين وأفهمتهم أن في ساحة اللؤلؤة عشرين ألف إيراني ينتمون إلى الحرس الثوري، وهذا ما دفع السعودية إلى التدخل العسكري في البحرين".

وتابعت بأن "المبعوثين السعوديين نقلوا عن محمد بن نايف قوله إن السعودية مستعدة لأية تسوية في البحرين وهي تتفهم طلبات المعارضة البحرينية ومستعدة لمناقشتها دون أن يوضح الوفد السعودي معالم هذا الموقف السعودي المستجد وحدوده".

ورجحت «المنار» أن يكون ما وصفته بـ"الود الغير مسبوق" هو "محاولة سعودية لكسب الوقت ويأتي نتيجة المستجدات اليمنية التي تصيب العائلة السعودية الحاكمة بالرعب بفعل العجز عن فعل أي شيء لمجابهة الخطر الآتي من اليمن".

في سياق آخر، فقد نقلت القناة عن مصادر فرنسية متابعة للشأنين السعودي واليمني تأكيدها على أن "الحدود السعودية مع اليمن والتي تمتد على طول يبلغ أكثر من 1700 كلم تشهد منذ عدة أشهر حركة كثيفة لنقل السلاح إلى الداخل السعودي عبر شبكة المهربين التي تنتشر وتعمل على طول الحدود بين البلدين".
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus