«المعارضة» تنفذ وقفة تضامنية مع نبيل رجب: كان عنواناً للعمل الحقوقي في البحرين والخليج والعالم

2012-09-09 - 9:42 ص


دعت قوى المعارضة البحرينية إلى الإفراج الفوري عن رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الحقوقي المعتقل نبيل رجب الذي تعتقله السلطات على خلفية تعبيره عن رأيه.
 
وشددت الجمعيات السياسية (الوفاق، وعد، التجمع القومي، التجمع الوحدوي، الإخاء الوطني) خلال وقفة تضامنية مع رجب في منزله السبت (8 سبتمبر 2012)، على ضرورة الإفراج عنه وعن جميع معتقلي الرأي الذين تجري محاكمتهم في محاكمات صورية.
 
من جانبه، قال عضو كتلة جمعية الوفاق السيد أحمد العلوي أن "الحقوقي المعتقل نبيل رجب اليوم عنوان للعمل الحقوقي ليس في البحرين فقط، بل في البحرين وعلى مستوى الخليج و العالم"، مشدداً على "أن شعب البحرين لن يترك نبيل رجب في السجن ولن يترك المعتقلين".
 
وقال القيادي بجمعية وعد يوسف الخاجة إن الأحكام الصادرة ضد الحقوقي نبيل رجب هي "أحكام قاسية وكان يدافع عن المعتقلين الذين يعرف مايعانونه داخل المعتقل واليوم هو يعاني معهم".

ورأى أن "نبيل رجب اليوم يدفع ثمن مواقفه كالرموز و النشطاء، والتي أعلنها بكل جرأة".
 
وفي كلمة لعائلة المعتقل رجب ألقاها إبنه آدم، أكد أن والده يناشد شعب البحرين مواصلة درب المطالبة بالحقوق والبقاء على السلمية، وبالوحدة واستمرار المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

وشدد الحقوقي عبدالنبي العكري أن كل "مواطن يعاني الظلم بالإمكان أن يتحول إلى العمل الحقوقي والتوثيق"، مشدداً على أن "نبيل رجب مارس عمله الحقوقي بكفاءة ونحن يجب أن نكون كلنا كذلك".
 
وأردف "ستستمر الحركة الشعبية في البحرين وسيستمر نضال الشعب، و ما قبل 14 فبراير/ شباط ليس كما قبل 14 فبراير/شباط".

وقال المحامي المناضل عبدالله الشملاوي أن سجن السلطة للناشط نبيل رجب لم يغيبه بل زاده حضوراً وسط الشعب، فجميع التائقين للحرية يمثلون نسخاً من رجب وليس هناك خوف على الشعب.
 
وأوضح القيادي بجمعية التجمع الوحدوي حسين بوزيد أن التضامن ليس مع نبيل رجب وإنما مع مناضل وطني.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus