تصريحات وزير الخارجية تطلق موجة من السخرية على «تويتر» والمعارضة تحذر

2012-09-09 - 10:02 ص


مرآة البحرين: حذرت قوى المعارضة النظام من المساس بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، رداً على تهديدات المسئولين البحرينيين باتخاذ إجراءات ضدها عقب مسيرة الجمعة في العاصمة المنامة. وقالت "وعد" و"التجمع القومي" و"الوحدوي" و"الاخاء" إنها تابعت "بقلق بالغ التهديدات التى أطلقها كبار المسئولين في النظام ضد جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بعد مسيرة المعارضة في العاصمة المنامة".

وأوضحت بأن التهديدات بدأت بإحالة وزارة الداخلية ملف الوفاق للنيابة العامة ثم تبعها تحريض وزير العدل والشئون الاسلامية والأوقاف ضد الوفاق واعتباره لها جمعية "لا تساهم في خلق بيئة تواصل صحيحة" ثم التهديدات المبطنة لرئيس الوزراء بالحديث عن إجراءات "على كل من خالف وعلى كل من تسول له نفسه الاضرار بالمصالح الوطنية".

في هذا السياق، فقد أثارت تصريحات وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أمس السبت،  بشأن، دعوته "الوفاق" بـ"احترام القانون أو الرحيل لكوكب آخر"، أثارت الاستهجان. ووجه بنقد لاذع من جانب النشطاء على "تويتر" الذين افتتحوا "هاش تاغ" أسموه #كوكب_آخر، للتعليق على تغريداته بهذا الصدد، حيث أمطروه بالسخرية.

وكان وزير الخارجية قد صرح بأن "المواقف الحكومية والشعبية موحدة بوجه ما تقوم به جمعية الوفاق من مظاهر العبث التي تتسبب في تعطيل مصالح المواطنين وزعزعة أمنهم وترويعهم، وتشلّ أوصال الحراك الحيوي والاقتصادي في مناطق المملكة".

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء البحرينية "بنا" على لسان وزير الخارجية تأكيداته على أنه "ليس هناك أحد فوق القانون، فالقانون يجب أن يطبق على الجميع".

ودعا الوزير البحريني إلى ضرورة ؛عدم القبول في استغلال بعض الأطراف السياسية للأحداث في التأثير على علاقات مملكة البحرين مع بعض دول الجوار، والتي نحترمها طالما التزمت بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في شؤوننا الداخلية".

وأشار إلى أنه "من الضروري حماية الديمقراطية ممن يلتفون حولها ويستغلونها عبر التحريض والتخريب والإرهاب على حساب حقوق الأفراد ومصلحة المجتمع وحق الدولة في حماية الأمن للجميع".

وتأتي هذه التصريحات خلال اجتماع عقده وزير الخارجية، السبت، بديوان عام الوزارة مع السفراء المعتمدين لدى المملكة، حيث أوضح لهم بأن ما جرى الجمعة هو الخروج بمسيرة غير مرخصة لجمعية الوفاق في قلب العاصمة المنامة، الأمر الذي استدعى وزارة الداخلية إلى إحالة هذه المخالفات إلى النيابة العامة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus