تعيين وزير الخارجية رئيساً لوفد البحرين إلى جنيف الذي سيضم صلاح علي لكن عضواً

2012-09-10 - 10:49 ص


مرآة البحرين: كشفت صحيفة "الوطن" التابعة للديوان الملكي عن تعيين وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة رئيساً لوفد البحرين إلى جنيف عوضاً عن وزير الدولة لحقوق الإنسان صلاح علي، وذلك بعد انتقادات واسعة تتعلق بإجازة الأخير قبل شهر من مناقشة تقرير البحرين أمام مجلس حقوق الإنسان منتصف سبتمبر/أيلول الحالي.
 
وذكرت أن الوفد الحكومي المشارك في الجلسة الأولى يوم 23 مايو/أيار الماضي الذي رأسه صلاح علي لم يرد على أي توصية أو تعليق في الجلسة، وقرر العودة بها إلى البحرين لدراستها والعودة إلى المجلس مرة أخرى في سبتمبر/أيلول الحالي، مشيرة إلى أن قرار الوفد الحكومي "كان مفاجئاً وأعطى إشارات سلبية للمسؤولين المعنيين عن حقوق الإنسان في المجلس".

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة أنباء البحرين "بنا" ذكرت اليوم أن صلاح علي غادر إلى جنيف برفقة وفد البحرين الذي سيترأسه وزير الخارجية.

ومن غير المتوقع أن تُمنح البحرين وقتاً كافياً لاستعراض تقريرها يوم 19 سبتمبر، لأنها لم ترد على التوصيات في الجلسة الأولى مايو/أيار الماضي، برغم أن كل دولة يُستعرض تقريرها الحقوقي في جنيف تُمنح عادة 3 أيام كاملة لدراسة التعليقات والملاحظات والتوصيات، والعودة إلى المجلس بعدها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus