مريم الخواجة تحرج في برنامج أميركي طبيباً أشرف على تعذيب والدها

2012-09-11 - 7:16 ص


 مرآة البحرين: تعرض الدكتور محمد المحرقي، الطبيب المعالج في المستشفى العسكري، إلى إحراج شديد بعد فضحه في برنامج تلفزيوني من قبل القائمة بأعمال رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان مريم الخواجة، بالمسؤولية عن التستر على تعذيب والدها الحقوقي عبدالهادي الخواجة.

وأظهرت الخواجة على الهواء في برنامج  لصحيفة هوفينغتون بوست الأمريكية حول الثورة البحرينية، تغريدة للمحرّقي، نشرها على حسابه الشخصي في "تويتر"، زعم فيها المعاملة الجيدة التي يحظى بها والدها، نافياً تعرضه إلى التعذيب، وقارنتها بما ذكره تقرير اللجنة الملكية لتقصي الحقائق برئاسة محمود شريف بسيوني، الذي سرد ألواناً من التعذيب تعرض لها الخواجة، وبينها كسر فكه الأمامي.

وقالت "هذا الشخص لاينبغي أن يكون هنا على هذا المنبر، فهو طبيب مسؤول عن التعذيب". هذا وقد تلعثم المحرّقي، ولم يقوَ رداً، وحاول افتعال الفوضى، ومقاطعة الخواجة، فيما هدده المذيع بطرده من البرنامج، إن لم يلتزم الصمت وترتيب المتحدثين.

وكان الناشط عبدالهادي الخواجة قد ذكر في إفادته أمام المحكمة، عن إشراف المحرقي، على علاجه، في الفترة التي كان يجري فيها تعذيبه، لكنه لم يعرف ذلك إلا بعد ستة أشهر.  وقال "لم أرى الدكتور إلا بعد فترة طويلة، حيث لم يكشف لي عن وجهه إلا بعد حوالي 6 شهور وعرفت بأنه الدكتور محمد المحرقي".
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus