حزب العمال البريطاني يندد بموقف حكومة بلاده: يجب ألا تبقى صامتة بشأن حقوق الإنسان في البحرين

ليزا ناندي، نائبة وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني
ليزا ناندي، نائبة وزير الخارجية في حكومة الظل في حزب العمال البريطاني

2020-07-14 - 6:52 م

 

مرآة البحرين (خاص): ندد حزب العمال البريطاني بموقف الحكومة البريطانية إزاء سجل حقوق الإنسان في البحرين، بعد أن أيدت المحكمة الأعلى أحكام الإعدام الصادرة بحق  الناشطَين المؤيدين للديمقراطية، محمد رمضان وحسين موسى.

وقالت ليزا ناندي، وهي نائبة وزير الخارجية في حكومة الظل، في بيان نشره الحزب على موقعه، تعليقًا على قرار المحكمة العليا في البحرين إنه ""في قضية تستطيع المملكة المتحدة فيها ممارسة نفوذها، يجب على الحكومة ألا تبقى صامتة".

وأضافت أن "تعذيب محمد رمضان وحسين موسى كان دليلًا مروعًا على أن اعترافاتهم انتُزِعت بالقوة" مؤكدة أنه "لا يمكن لحكومة المملكة المتحدة أن تدعي أنها تدافع عن الناشطين المؤيدين للديمقراطية في هونغ كونغ لكنها تفشل في تطبيق نفس المبادئ على البحرين"

ولفت البيان إلى أن  مجلس الوزراء البريطاني اعترف الأسبوع الماضي بالعلاقة "الوثيقة والمهمة" بين المملكة المتحدة والبحرين، مشيرًا إلى أنه " يجب أن يأتي وزير الخارجية إلى مجلس العموم يوم الثلاثاء ويؤكد للنواب أننا لن نكون متفرجين عندما تتاح لنا الفرصة لإثبات التزامنا بالدفاع عن حقوق الإنسان".

 وكان محمد موسى وحسين رمضان قد أدينا بقتل شرطي في العام 2014 بعد محاكمة جائرة بشكل صارخ. وخضع حكم الإعدام النهائي للعام 2015 لإعادة المحاكمة بعد أن أثبتت السجلات الطبية تعرض الرجلين للتعذيب، وكان قد تم تقديمها من قبل وحدة التحقيق الخاصة المرتبطة بوزارة الصحة.