المعارضة البحرينية تدعو لتظاهرة جماهيرية قبل أيام من جلسة جنيف

2012-09-11 - 11:25 ص


دعت قوى المعارضة البحرينية إلى تظاهرة جماهيرية يوم الجمعة المقبل (14 سبتمبر/ أيلول 2012) تحت عنوان "جمعة الإصرار على الديمقراطية" في شارع البلديع غرب العاصمة المنامة.
 
وتأتي التظاهرة قبل أيام من جلسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، والتي تتناول ملف البحرين والإنتهاكات المروعة التي ترتكبها السلطة بحق المواطنين.

وأوضحت المعارضة في إعلانها الذي نشرته أن التظاهرة ستمتد من "دوار الشاخورة" إلى "دوار سار"، على طول أكثر من 3 كيلو متر، وهو نفس المسار الذي حشدت فيه المعارضة نهاية أغسطس الماضي، وملأت الشوارع بالمطالبين بالحرية والكرامة.
 
وتطالب المعارضة بالتحول نحو الديمقراطية وإرجاع السلطات إلى الشعب كونه "مصدر لها جميعا"، كما نص الدستور والقانون، كما تطالب بإنتخاب حكومة تمثل الإرادة الشعبية وبرلمان كامل الصلاحيات ونظام إنتخابي عادل من خلال دوائر وفق مبدأ "صوت لكل مواطن"، وقضاء نزيه ومستقل، وأمن للجميع.
 
وكانت السلطة في البحرين قمعت عبر قواتها بالعنف والقوة المفرطة تظاهرة للمعارضة يوم الجمعة الماضي في وسط العاصمة المنامة، مما أسفر عن وقوع إصابات وجرحى، إلى جانب اعتقال مواطنين.

وتصادر السلطات حريات المواطنين وتقمع حرية الرأي والتعبير في إطار منهجيتها الامنية القمعية القائمة على التنكيل بالمواطنين ومحاولة إسكاتهم ووقف مطالبتهم.
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus