مرآة الميادين: تظاهرات وفعاليات تضامناً مع الطلبة المعتقلين وهجوم للمرتزقة بالغازات على مأتم في الدير

2012-09-12 - 5:52 م


مرآة البحرين (خاص): شهد يوم أمس الإثنين 10 سبتمبر/ أيلول 2012 تظاهرات وفعاليات في مختلف المناطق والقرى البحرينية تضامناً مع الطلبة المعتقلين، قمعت قوات الأمن والمرتزقة العديد منها بالغازات السامة والرصاص الإنشطاري "الشوزن" والحي والمطاطي، واعتقلت القوات ثلاثة مواطنين بعدما تعرضت لهم بالضرب وعدداً من النساء وداهمت منازل ومحلات، فيما أصيب مواطن بجروح أثناء تعرض 17 قرية للعقاب الجماعي.

وتحت شعار "ثورتنا علم وجهاد و البراءة الاسيرة" خصص "ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير" الإثنين للفعاليات التضامنية مع الطلبة المعتقلين المحرومين من حقهم في التعليم مع بدء العام الدراسي، حيث أغلق المتظاهرون لليوم الثالث على التوالي "شارع التحرير" بالاطارات المشتعلة بالقرب من مقر جمعية "الوفاق".

 
وفي الدير، وقعت مواجهات بين متظاهرين وقوات المرتزقة التي أغرقت شارع القرية بالغازات السامة عقب إفلات المتظاهرين من كمين أعدته القوات لهم القوات المرتزقة، وتوغلت بعدها في أزقة الراهب في القرية. وهاجمت المرتزقة مأتم الإمام الهادي (ع) في الدير بالغازات السامة ما أدى إلى حدوث اختناقات بين النساء والأطفال.

وفي سماهيج، أشعل المتظاهرون "سلندر" غاز خلف الاسكان وسط تواجد لمركبات المرتزقة في الموقع. وفي كرزكان، نصبت المرتزقة نقطتي تفتيش على الشارع الفاصل بين مدينة حمد وكرزكان في المسارين مع تواجد لباص 16 راكب تابع للتحقيقات الجنائية بحثا عن 6 مطلوبين.

وفي سلماباد، نفذ المتظاهرون عملية "البراءة الأسيرة" وقاموا بإشعال الاطارات في شوارع القرية، في حين خرجت في جد حفص ومركوبان مسيرتان تحت شعار "البراءة الأسيرة" وانتهتا من دون تدخل لقوات الامن. وفي جدعلي، قام المتظاهرون برفع أعمدة الدخان للتضامن مع الأطفال الأسرى والطلبة، فيما قمعت قوات الأمن مسيرة مسيرة شبابية في واديان خرجت للتنديد بممارسات النظام.

وفي النويدرات، اقتحمت القوات القرية بمركباتها وسياراتها القرية عند انطلاق مسيرة تضامنية تحت شعار "في سحنهم براءة أسيرة" مع الطلبة والكادر التعليمي المعتقل، وقمعتها بالغازات السامة لحظة وصول المسيرة إلى المدخل الرئيسي، فيما واجه المواطنون القمع بالتكبيرات ورفع المطالب.

 
وفي عالي، أغرقت المرتزقة القرية بالغازات السامة وقامت بغطلاق النار عشوائيا، بينما هاجم متظاهرون مركبات للمرتزقة رداً على تضييق الخناق على الأهالي ومنعهم من الخروج في تظاهرات سلمية مناوئة للنظام. اما في عيسى، فحاول المرتزقة إحراق مأتم في المدينة لكن الأهالي قاموا بإخماده.

وقد اعتقلت قوات المرتزقة حسين علي احمد الجزيري عند ذهابه إلى ميدان الشهداء، واعتقلت أيضا مواطناً قرب منزله أثناء إصلاحه سيارته قبل ليلتين وأخذته كرهينة لأخيه الملاحق أمنياً.

ومن المناطق التي شهدت فعاليات احتجاجية الإثنين: بلاد القديم، الديه، جدعلي، الدراز، بني جمرة، الهملة، دار كليب، العكر، المعامير وباربار.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus