رد صاعق على وزير الخارجية بعد استعانته بشعر للإمام علي قبل سفره إلى جنيف

2012-09-12 - 7:59 ص


مرآة البحرين: سادت موجة من التفكّه والسخرية أمس، بعد قيام وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة، باستخدام شعر للإمام علي «ع» في تغريدة قبل ذهابه إلى جنيف للمشاركة في الجولة الثانية من المراجعة الدورية الشاملة لملف البحرين بمجلس حقوق الإنسان، مصطنعاً الإقدام، قائلاً «أنا الذي سمّتني أمي حيدرة»، لكن سرعان ما باغته ردّ صاعق من أحد المغردين، بشعر للإمام علي أيضاً، لكن مذكّراً إياه بالنهاية التي تنتظره هناك «اشدد حيازيمك للموت فإن الموت لاقيكا».
 
وبدأت الحكاية بتغريدة لوزير الخارجية وضعها قبل نحو 14 ساعة، استعان فيها بأبيات للإمام علي «أنا الذي سمتني أمي حيدرة/ ضرغام آجام وليث قسورة/عبْل الذراعين شديد القصَرة».

سرعان ما جاءه الرد عليها، من طريق أحد المغردين، الذي استعان هو الآخر بأبيات للإمام علي «اشدد حيازيمك للموت فإن الموت لاقيكا/ولاتجزع من الموت إذا حلّ بواديكا/ كما أضحكك الدهر كذاك الدهرُ يبكيكا».

هذا ولم يعلق وزير الخارجية، فيما غدت التغريدة والرد عليها، مادة للتندر على نطاق واسع. وكان قد أُعلن قبل يومين عن اختيار وزير الخارجية خالد بن أحمد، لترؤس وفد جنيف، بعد انتقادات واسعة قادتها صحيفة «الوطن» التابعة إلى الديوان الملكي، لأداء رئيس الوفد السابق صلاح علي.
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus