كتلة الوفاق البلدية: إصابة البلدي ربيع بالرصاص الإنشطاري يؤكد الحاجة لحماية المدنيين

2012-09-13 - 6:56 ص


مرآة البحرين: اعتبرت كتلة الوفاق البلدية أن إصابة النائب البلدي (المُقال تعسفياً) صادق ربيع في تظاهرة سلمية بمنطقة سترة برصاص الشوزن الذي انتشر في الجزء العلوي من جسمه في الخلف، يؤكد نية القتل العمد، ويؤشر بشكل واضح على الحوار الذي تحاول السلطة خداع المجتمع الدولي بنيتها الجادة فيه.
وقالت "إنه حوار البنادق والرصاص وحوار القتل والقمع الوحشي".

ورأت في بيان اليوم الأربعاء أن "أرواح المواطنين والمقيمين ليست مهمة بالنسبة للسلطة التي تستخدم مرتزقة تستجلبهم من الخارج لمواجهة الشعب والبطش به، ولذلك يكون من الإستهانة لديها أن تقمع تظاهرة سلمية ترفع رايات الوطن وتردد شعارات تطالب بالتحول نحو الديمقراطية ونيل الحرية والكرامة، وتصيب في ذلك العديد من المواطنين".

وأكدت كتلة الوفاق البلدية أن "شعب البحرين يواجه سلطة دموية لا تعرف الحديث إلا عبر البنادق ولا تتقن إلا فن القتل والقمع وهدم المساجد والإقتحامات والفصل من الأعمال، وكل أنواع الإنتهاكات المروعة".

وحملت الحكم مسؤولية سلامة العضو البلدي المنتخب صادق ربيع، الذي واجه إهمالا طبياً ومراقبة أمنية، إلى جانب عدم حصوله على العلاج المناسب لإصابته التي تستدعي قلقاً على صحته، فيما طالبت بإجراء تحقيق جدي ومستقل يفضي لمحاسبة الجناة.

وأوضحت أن القتلة والمجرمين من قوات النظام ومسؤوليهم يحظون بالإفلات من العقاب الذي تعتمده السلطة كمنهجية للتغطية والتعمية على الجرائم التي تقوم بها عناصرها، وبسبب ذلك تكررت حوادث القتل بمختلف الأسلحة للمواطنين الذين يصرون على حقهم في التظاهر والتعبير عن الرأي، كما يسقط يومياً عدد من الجرحى والمصابين نتيجة القمع المفرط الذي تعانيه القرى والمناطق وإغارات القوات عليها.

وطالبت كتلة الوفاق البلدية بحماية المدنيين العزل الذين يواجهون العنف المفرط من قبل قوات النظام ويعانون من العقاب الجماعي الذي يستهدف إزهاق الأرواح، إلى جانب عشرات الإنتهاكات التي تمارس ضدهم.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus