ردود أفعال: السلطة وحماس يعتبران الاتفاق بين النظام البحريني والصهاينة «خيانة للقدس» و«شراكة في العدوان»

حرق صورة الملك في فلسطين المحتلة
حرق صورة الملك في فلسطين المحتلة

2020-09-12 - 4:35 ص

مرآة البحرين: في ردود الفعل على خطوة النظام البحريني بالاتفاق على إقامة علاقات مع الكيان الاسرائيلي، شجبت القيادة الفلسطينية بشدة الاتفاق، وقال بيان للسلطة الفلسطينية إنها "تؤكد رفضها واستنكارها الشديدين للاتفاق الثلاثي، وتعتبره خيانة للقدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية، ودعما لتشريع جرائم الاحتلال البشعة ضد الشعب الفلسطيني".
وأضافت القيادة الفلسطينية أنها تنظر بخطورة بالغة لهذه الخطوة "إذ إنها تشكل نسفا لمبادرة السلام العربية وقرارات القمم العربية والإسلامية وللشرعية الدولية".
واعتبرت حركة حماس أن تطبيع البحرين علاقاتها مع إسرائيل إصرار على تطبيق بنود خطة السلام الأميركية التي تصفي القضية الفلسطينية، وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم إن "انضمام هذه الدول لمسار التطبيع يجعلها شريكة في صفقة القرن، التي تشكل عدوانا على شعبنا".
من جهته، قال حسين أمير عبد اللهيان مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية إن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين خيانة كبرى للقضية الإسلامية والفلسطينيين.وقال في تغريدة على تويتر "لا ينبغي للزعماء الطائشين في الإمارات والبحرين أن يمهدوا الطريق للمخططات الإسرائيلية. ينبغي لهم تعلم الدروس من التاريخ".