«الشعبية لتحرير فلسطين»: البحرين تطبق معايير الغرب بالتعاطي مع الحركات الشعبية

2012-09-13 - 9:52 ص


مرآة البحرين: قالت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" إن الدعاية السياسية للنظام البحريني هي أن ما يجري في البحرين "محاولة انقلاب وليس هبة شعبية دعمها ونظمها النظام الإيراني".
 
واعتبرت الجبهة في مقال نشره موقعها الإلكتروني أن "فرضية التدخل الإيراني لتحريض الشيعة هي بعيدة كل البعد عن وصف حقيقة الحركة الشعبية التي جمعت الشعب البحريني بكل مكوناته المذهبية، وناضلت ضد ديكتاتورية آل خليفة"، معتبرة أن "هذه الثورة تقع في المسار الثوري الذي عم الدول العربية وتطالب بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية".
 
وذكّرت أن الدول الغربية رفضت إدانة تدخل قوات دول مجلس التعاون الخليجي لسحق الحركة الشعبية ومن أجل منع امتدادها إلى بقية دول الخليج"، فـ"دول غربية عدة شاركت بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في القمع، فالغاز المسيل للدموع الذي استخدمته الشرطة هو من صنع الولايات المتحدة، التي وجدت في الأحداث مناسبة لبيع المزيد من الأسلحة إلى البحرين في عامي 2011 و2012".

وأشارت إلى أن البحرين "الحكومة البريطانية قدمت مساعدات عسكرية بقيمة مليون جنيه استرليني خلال الأشهر الأولى للثورة في البحرين، في حين رفضت بريطانيا التوقيع على نداء وجهته أكثر من عشرين دولة إلى الأمم المتحدة عبرت فيه عن قلقها عن حالة حقوق الإنسان في البلد"، لافتة إلى أن "مصادر ذكرت أن السفير البحريني في بريطانيا هدف إلى معرفة كيفية طريقة تعامل الشرطة مع الأحداث في إيرلندا الشمالية".

وختم الجبهة بالقول: "لا شك بأن البحرين تملك قدرة الدول الغربية على تطبيق معايير مزدوجة بما خص تعاطيها مع الحركات الشعبية".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus