تجمع حاشد في سترة تضامنا مع الأطفال المعتقلين.. والموسوي: الطفل البحريني يتيم أو شهيد أو يتم تعذيبه

2012-09-14 - 1:51 م


مرآة البحرين (خاص): نظّمت المعارضة البحرينية أمس الخميس تجمعاً حاشداً في جزيرة سترة جنوب العاصمة المنامة تحت شعار أطفال البحرين في السجون، استنكاراً لاستمرار اعتقال أطفال بحرينين وممارسة الانتهاكات ضدهم لتهم سياسية لا تتناسب مع أعمارهم، وحرمانهم من التعليم.
 
وأكد مسؤول دائرة الحريات وحقوق الإنسان في جمعية الوفاق السيد هادي الموسوي أن عدد الأطفال في سجون البحرين بلغوا أكثر من 250 طفلاً، والآن بقي منهم حوالي 80 طفلا يعانون، مضيفا" الطفل في البحرين يتيم استشهد والده بسبب بطش النظام أو شهيد تحت التعذيب وبسبب طلقات الغازات الخانقة أو جريح أو سجين"
 
ولاحظ أن أيام قانون الطوارئ لم يكن الأطفال ضحايا بهذا العدد بل أكثر بكثير لأنهم كانوا يتأذون من إرهاب الاقتحامات على المنازل، أما الآن فالطفل في البحرين هو الضحية المباشرة، والأمور تزداد سوءاً بعد تقرير بسيوني وبعد جلسة جنيف.
 
وأشار إلى أنه في كل يوم تصلنا شكاوى عن اعتقال الأطفال والتكيل بهم، وما يعانيه المعتقلين منهم كالطفل علي أبودريس الذي يسقط في اليوم مرة أو مرتين في المعتقل، مردفا النظام في البحرين يتفنن في تخصيص عنبر في السجن للأطفال، إنه نظام يفقد رشده ويعتقل الأطفال لمجرد تهمة كاذبة، ولكنه يطلق سراح القتلة، مذكّرا بأن قاتل الشهيد هاني عبدالعزيز أقر بأنه قتله عمداً ولكنه أرسل إلى منزله.
 
ولفت إلى أن في البحرين أكبر نسبة انتهاكات ولذلك جاءت لها أكبر نسبة توصيات في جنيف، وهناك سياسة لدى هذه السلطة تشعر بأن كل تنفيذ للتوصيات هو إدانة لنفسها، فهي مشتركة مع المتهم أصلاً، ولفت إلى أن البحرين هي البلد الوحيد في العالم الذي يُطرح فيه اعتقال الأطفال هو البحرين، وهناك محاولة من السلطة للقول بأن هؤلاء الأطفال يُزج بهم في الأحداث، مضيفا أن السلطة لم تتكلم مرة واحدة عن الأطفال الذين كانوا نائمين في بيوتهم ووجدوا قوات النظام تضع الأسلحة على رؤوس أبائهم.
 
وأردف الموسوي لم يتحدثوا عن طفلة ذهبت لأبيها يوم أمس ولكنها لم تعرفه بسبب ما تعرض له من تعذيب، ولم يتحدثوا عن الأطفال الذين أضحوا أيتاماً بعد أن قتلت السلطة أبيهم.
 
من جهته، قال الأمين العام لجمعية التجمع الوحدوي الديمقراطي فاضل عباس في كلمته خلال المهرجان إن النظام اختبر إرادتنا وحاول في أكثر من مرة ذلك، فمنع التجمعات وفشل، وحاول أن يفرض على المعارضة مناطق الاعتصام فرفضت المعارضة، وحاول أن يغيّر المواقع التي تحددها المعارضة ففشل.
 
وشدد على أن هذه التجمعات والمسيرات لن تتوقف فكما نلتقي هذه الليلة في التجمع الحاشد، نلتقي غداً في مسيرة حاشدة، والفعاليات مستمرة، مؤكدا أن أي منع للفعاليات بعد جنيف لن يجدي معنا.
 
كما نظمت خلال المهرجان وقفة وفاء من الأطفال تضامناً مع أقرانهم المعتقلين، وأطلقت تحية وفاء للعضو البلدي المنتخب وعضو كتلة الوفاق صادق ربيع الذي يرقد في المستشفى نتيجة إصابته بعشرات الشظايا من الرصاص الانشطاري الشوزن خلال تظاهرة الأسبوع الحالي في سترة.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus