البحرين في بريد هيلاري كلينتون: بعكس رواية السلطة

وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون (أرشيف)
وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون (أرشيف)

2020-10-14 - 3:15 م

مرآة البحرين (خاص): نشرت وزارة الخارجية الأمريكية البريد الإلكتروني لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، والذي يتضمن مراسلات شملت فترة انطلاق الحراك الشعبي في البحرين، والمواقف المختلفة التي تبعته.

وتتطرق هذه المراسلات إلى طلب ملك البحرين التدخل السعودي في بلاده، وإصداره أوامر باستخدام القوة المفرطة، ومشاركة القوات السعودية في الهجوم الدامي على دوار اللؤلؤة، ما أدى إلى مقتل مواطنين بحرينيين، وجرح العشرات.

 

 

وترد في الإيميلات أيضًا تفاصيل تتعلق بدعوة ولي العهد للحوار، وتؤكد أن الملك طلب تدخل القوات السعودية قبل مبادرة ولي العهد، كما تؤكد على أن تدخل قطر كان بطلب من الأمريكيين، ما يؤكد براءة الشيخ علي سلمان من الاتهامات الملفقة ضدّه بالتآمر مع القطريين، كما يثير التساؤلات بشأن مدى مصداقية القضاء، ويثبت فساده وعدم أهليته.

وتشهد هذه الايميلات انتشارًا واسعًا على موقع تويتر مع وسم #ايميلات_هيلاري في الخليج، لا سيما السعودية والإمارات، بين من يتوقع محتواها، وبين من يتهمها بالتضليل.

 

 

وستنشر صحيفة مرآة البحرين تباعًا أبرز ما ورد في هذه الإيميلات في ملف خاص.

الجدير ذكره أن مرآة البحرين كانت قد نشرت في وقت سابق بعضًا من الإيميلات المسربة للوزيرة الأمريكية السابقة، كما نشرت الجزء المتعلق بالبحرين في مذكراتها.