دعوة للأمم المتحدة للسماح للبحرينيين ليقولوا كلمتهم ضد الاتفاق الذي سيوقعه النظام مع الاحتلال الإسرائيلي (بيان للوفاق)

2020-10-18 - 4:08 ص

مرآة البحرين: أصدرت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية اليوم السبت 17 أكتوبر 2020، بياناً حول الاتفاق الذي سيوقع يوم غد بين كيان الاحتلال الاسرائيلي وبين النظام البحريني، طالبت فيه الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى مطالبة النظام البحريني بفسح المجال للبحرينيين ليقولوا كلمتهم الفصل حول هذا الاتفاق.
وقالت الوفاق في بيانها:«في ظل إنفراد النظام البحريني باتخاذ قرارات سيادية في عقد اتفاقات وصفقات تتعارض مع الدستور والإجماع البحريني والقيم الوطنية والقومية، وانعدام وجود أي سلطة ممثلة للشعب،
ووفقاً لما تقتضيه المصلحة العليا للبحرين، ندعو الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى مطالبة النظام البحريني بفسح المجال للبحرينيين ليقولوا كلمتهم الفصل حول الاتفاق بين النظام البحريني وحكومة الاحتلال الصهيوني».
وأضاف البيان «نؤكد بأن شعب البحرين بحاجة للتعبير عن رأيه حيال هذا الإتفاق غير الشرعي، وذلك كون السلطة ذهبت في الاتفاق في وقت تمارس فيه اقصى صور القمع والتكميم ومنع المواطنين من التعبير عن رفضهم لهذا الاتفاق، وهو ما يتطلب حاجة البحرين لوقف الآلة العسكرية والأمنية والتوقف عن استخدام القوة المفرطة والقمع».
وقالت الوفاق «نعلن بأن العالم سيشهد بأن أكثر من 95% من البحرينيين سيعبرون عن رأيهم ضد الاتفاق والتطبيع مع الصهاينة بكل الوسائل السلمية، ولو توقفت الآلة العسكرية والقمعية لنزلوا جميعاً للشوارع وأعلنوا رفضهم لهذا الاتفاق ولكانوا سداً منيعاً في وجه الزيارات المرتقبة للصهاينة المحتلين للبحرين».
وتابعت «علماً بأن البحرين شهدت اعتقالات على خلفية بعض المواقف المناهضة للتطبيع وقمعت واستهدفت كل تحرك مناهض، وأي إتفاق بلا تفويض شعبي سيبقى لاغي ولا قيمة له وهو بلا شرعية ولا يمثل البحرين».