دشتي: دعوى ضد نجلي الملك البحريني ستسلم الأثنين إلى الجنائية الدولية تزامناً مع بدء اجتماعات جنيف

2012-09-15 - 8:05 ص


مرآة البحرين: قال المحامي الكويتي عبدالحميد دشتي  أمين عام المؤتمر العام لنصرة شعب البحرين ورئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة و حقوق الإنسان إن دعوى جنائية ضد نجلي الملك البحريني ناصر بن حمد آل خليفة وخالد بن حمد آل خليفة واثنين من أفراد العائلة المالكة البحرينية، هما نورة آل خليفة وخليفة آل خليفة، سترفع في محكمة دولية الاثنين بتهم تتعلق بمزاولة عمليات التعذيب في حق نشطاء سياسيين.
 
وقال في حسابه على "تويتر" إن "الدعوى الجزائيه ضد نجلي الملك، واثنين من العائلة المالكة، ستسلم للمحكمه الجنائيه الدولية يوم الاثنين 17 سبتمبر/ أيلول بالتزامن واجتماعات جنيف". وكان منتدى البحرين لحقوق الإنسان قذ أطلق تقريراً الخميس، وثق عمليات التعذيب التي مارستها شخصيات من العائلة المالكة وبينهم الشخصيات المذكورة أسماءهم.
 
وتستند الدعوى التي سيتم رفعها على ما جاء في هذا التقرير الذي حوى 9 شهادات لنشطاء جرى تعذيبهم بشكل مباشر من قبل نجليّ الملك خالد وناصر بن حمد وآخرين من العائلة المالكة، وبين هؤلاء الشيخ محمد حبيب المقداد والشيخ ميرزا المحروس والمعتقل محمد جواد برويز والشاعرة آيات القرمزي، إضافة إلى آخرين.
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus