وزير شؤون حقوق الانسان: 13 دولة ستتداخل في جلسة الرد على التوصيات

2012-09-16 - 1:48 م

صلاح علي في جلسة جنيف (أرشيف)


«بنا»: كشف وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي بأنه قد تم الإفصاح عن الدول التي وقع عليها الاختيار للتحدث في جلسة اعتماد رد البحرين على توصيات مجلس حقوق الإنسان بعد الاستعراض الدوري الشامل التي نتجت عن مراجعة الفريق العامل المعني بتقرير مملكة البحرين الثاني في مايو/ أيار 2012، حيث تم اختيار 13 دولة بالقرعة السرية من أصل 32 دولة قد سَجلت للتحدث في جلسة البحرين.

وقال الوزير بأن الدول التي ستتداخل في جلسة البحرين تشمل كلاً من: قطر، المملكة العربية السعودية، مملكة تايلند، دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، الجمهورية اليمنية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، جمهورية النمسا، جمهورية بيلاروس، مملكة بروناي دار السلام،جمهورية الصين الشعبية، جمهورية السودان.

وأوضح بأنه "تم الالتقاء بسفراء ومندوبي معظم هذه الدول في الأيام الماضية لشرح الأوضاع الحقوقية في المملكة و إطلاعهم على المستجدات وعن التعاطي الإيجابي في الرد على توصيات مجلس حقوق الإنسان".

كما أوضح الوزير بأن "المدة المسموحة لهذه الدول مجتمعة هي 20 دقيقة وستكون موزعة عليهم بالتساوي، أي بمعدل دقيقة ونصف لكل دولة. علما بأن المدة الكلية لجلسة البحرين هي ساعة واحدة و مقسمة إلى ثلاثة أقسام 20 دقيقة للدولة و 2 دقيقة للدول المتداخلة و 2 دقيقة للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني".

وستكون جلسة اعتماد الرد البحريني على التوصيات في يوم الأربعاء الموافق 19 سبتمبر/أيلول 2012، وفي تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت جنيف.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus