صحافة محلية: السلطة تلمِّع صورتها قبل اجتماع جنيف: توظيف 500 شرطي.. وتواصل الإعتداءات على مجموعات «جواد» التجارية

2012-09-18 - 8:31 ص


مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوطن" الصادرة الثلاثاء على صفحتها الأولى إعلان وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة اكتمال إجراءات "توظيف 500 فرد من الجنسين في شرطة خدمة المجتمع"، بينهم 100 من النساء، مشيرا إلى أن تدريبهم في الأكاديمية الملكية للشرطة يبدا اعتبارا من الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأوضح الوزير أن "عملية الاختيار استمرت أشهراً عدة وتمت بدقة متناهية من بين أكثر من 2200 مرشح"، مضيفا "تم الاهتمام بأن يكون التلاميذ الجدد ممثلين لجميع شرائح المجتمع، حيث جرى اختيار 100 من كل محافظة"، معتبرا أن هذه الدفعة الجديدة من أفراد الشرطة وإنشاء مكتب التظلمات في الوزارة "يعدان خطوة مهمة نحو الإصلاح وتنفيذا لتوصيات تقرير اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق".

من جهتها، أضاءت صحيفة "الوسط" على المهرجان الخطابي الذي أقامته الجمعيات السياسية المعارضة (الوفاق، وعد، الوحدوي، التجمع القومي، الإخاء) أمس الإثنين ولليوم الثاني تواليا في ساحة المقشع، وذلك تزامناً مع المراجعة الأممية لملف البحرين الحقوقي، التي ستعقد يوم غد الأربعاء في جنيف.

وقال رئيس المكتب القانوني في جمعية "وعد" المحامي سامي سيادي إن "رياح الربيع العربي التي هبت وكانت البحرين إحداها، وكانت الإرادة الشعبية الصلبة مقابل الهجمة القمعية للحكم"، مردفا "لا يمكن للشعب أن يتعايش مع هذه الحالة الأمنية الهستيرية في انتهاك حقوق الإنسان ومحاكمات تنتهك أبسط الحقوق الأساسية لهم".

من جهته، أكد نائب الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ حسين الديهي أن "الانتهاكات في البحرين تتواصل بالرغم من الوعود التي قدمت للبحرينيين والمجتمع الدولي بتحسين واقع حقوق الإنسان في البلاد، وما جنيف إلا محطة لإبراز الانتهاكات وحجمها"، مضيفا "مهما جرت محاولات الالتفاف على حقوق الإنسان في البحرين عبر شركات العلاقات العامة، إلا أن هذه المحاولات فاشلة وباطلة".

من ناحيته، أشار العضو في المكتب السياسي في جمعية "التجمع الوحدوي" حسين أبوزيد إلى أنه الوفد الرسمي في جنيف "يقود فريقاً يفوق الخمسين شخصاً بقيادة وزيري الخارجية وحقوق الإنسان"، معتبرا أن ذلك "سابقة تحصل لأول مره في دولة من العالم لوفد رسمي يمثل بهذا المستوى وهذا العدد من المشاركين".

وألقى ممثل المفصولين من أعمالهم كلمة في المهرجان شدد عخلالها على أن قضية المفصولين ما زالت تراوح مكانها بعد 18 شهراً، فبدلاً من محاسبة منتهكي حقوق العمال، تمت ترقيتهم بقصد الانتقام كما أشار لذلك تقرير بسيوني".

وأوضح أن "من رجع إلى عمله لم يرجع إلى أصل وظيفته لأن من فصله كان يجد في وظيفته مغنماً وهذه دعوة للمنظمات بالاطلاع على الوضع عن قرب في البحرين.

وأوردت "الوسط" أن أسواقاً تابعة لمجموعة "جواد" التجارية في البسيتين تعرضت أمس الأول الأحد إلى اعتداء من قبل مجموعة من الشباب، وذلك برمي الحجارة على الواجهة الأمامية للأسواق.

وأكد مشرف الأمن في المجموعة حسن سعيد أن السلطات الأمنية "قبضت على أحد المتهمين بالاعتداء الأخير في البسيتين فيما لاتزال التحريات جارية بشأن مشتبه فيهم"، مؤكداً أن كاميرات المراقبة في الأسواق رصدت الاعتداء الذي وقع "والذي تظهر فيه مجموعة من الشباب وهم يخرجون يحملون حقائبهم المدرسية، ويهمون ركضاً، فيما قام أحدهم بالتلويح بيده، والطلب من آخرين القدوم ناحية الأسواق".

وأشار إلى أن تسجيل كاميرات المراقبة يظهر قيام شاب برمي الحجارة على الزجاج الأمامي للأسواق، موضحا أن "السلطات الأمنية حضرت إلى الأسواق بعد الاعتداء مباشرة، وبدأت التحقيق في الحادثة ونحن الآن في انتظار اتصالهم".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف الصادرة الثلاثاء:

  • "الوسط": "الداخلية": توظيف 500 شرطي خدمة مجتمع
  • "الوسط": قبل يوم واحد من المراجعة الأممية لملف البحرين في جنيف.. المعارضة تشدد على التحول الديمقراطي ووقف انتهاكات حقوق الإنسان
  • "الوسط": القبض على متهم بالاعتداء الأخير على أسواق 24 في البسيتين.. الاعتداءات بالتخريب على "مجموعة جواد التجارية" تتواصل منذ 19 شهراً
  • "الوسط": رحبوا بتصريحات سمو الشيخ محمد بن مبارك بإرجاع العمال المسرحين.. "مفصولو ألبا" يطالبون بمحاسبة المتخلفين عن تنفيذ أوامر القيادة
    "الوسط": "مرصد البحرين لحقوق الإنسان": استمرار التشهير والترهيب والاستهداف للنشطاء في البحرين
  • "الوسط": تراجع حركة المسافرين عبر المطار في يوليو 4% مقارنة بالعام الماضي
  • "أخبار الخليج": لخلو القاعة من الحضور.. إلغاء مؤتمر المعارضة في جنيف
  • "الوطن": وزير الداخلية: توظيف 500 شرطي بينهم 100 سيدة

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus