مارسيل خليفة من «جنيف»: الناس في البحرين تموت في الشوارع.. ووزيرة الثقافة هناك «مجنونة»

2012-09-18 - 9:32 ص


مرآة البحرين (جنيف): قال الفنان اللبناني مارسيل خليفة إن الناس في البحرين تموت في الشوارع. وأوضح في لقاء مع عدد من أعضاء الوفد البحريني في جنيف أمس قبل ساعات من مناقشة مجلس حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة أوضاع حقوق الإنسان في البحرين، ملابسات رفضه دعوة وجهت له للمشاركة في مهرجان «ربيع الثقافة» في البحرين العام الماضي بعد أيام من اندلاع ثورة 14 فبراير/ شباط.
 
وأفاد بأنه صارح وزيرة الثقافة مي آل خليفة بأن «الناس تموت في الشوارع، كيف تريدين عمل مهرجان». وأضاف بأن الوزيرة ردت عليه بأن «الوضع كويّس». وعلق مارسيل على ردة فعلها بعد إخبارها برفضه المشاركة في المهرجان، قائلاً «جنّ جنونها». واستدرك موضحاً «هي لم تكن تتوقع ذلك، خصوصاً وأنهم اضطرّوا بعد ذلك إلى إلغاء المهرجان».

 وأحيا مارسيل خليفة أمسيات عدة ضمن «ربيع الثقافة » منذ انطلاقه في العام 2005، بينها حفلان للإفتتاح أحدهما أثار ضجة، قبل أن يعود ويعلن مقاطعته له في العام الماضي 2011 بعد إندلاع شرارة ثورة 14 فبراير/ شباط.

بدورها، فقد وصفته وزيرة الثقافة البحرينية مي آل خليفة بأنه «يتاجر بالبحرين». وقالت في حوار لها مع صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية مارس/ آذار الماضي رداً على سؤال ذي صلة «العام الماضي قال مارسيل خليفة إنه لا يغني في دول فيها قمع، فشكرناه وألغي ذلك الربيع كاملا بالأصل»، مستدركة «رغم أنه قال سلفا إن البحرين بها مساحة من الحرية، لكنه أراد المتاجرة بثورات الربيع العربي» وفق تعبيرها.
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus