المسقطي يعرض في جنيف حجب موقع الأمم المتحدة.. والخواجة: سنلاحق نجل الملك

2012-09-18 - 9:59 ص


مرآة البحرين (جنيف): ما تزال وقائع ندوة الوفد الأهلي  جارية بمجلس حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة في جنيف حتى الساعة.

فيما يحضرها جمهور حاشد  من الوفود الغربية ومن ممثلين عن الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية وحكومات غربية مختلفة، إضافة إلى الصحافة و قنوات غربية. في هذا الإطار، فقد تناول كل من الناشطين حسين عبدالله، المقيم في الولايات المتحدة الأميركية، والناشطة مريم الخواجة، الاتهامات التي توجه إلى نجل الملك ناصر بن حمد، بمزاولة التعذيب ضد موقوفين، بمن فيهم رموز وقياديين سياسيين.

بدورها، فقد أشارت الخواجة إلى الحراك القانوني الذي يجري تفعيله ضد نجل الملك، وبين ذلك دفع دعوى في «لاهاي».

من جهة أخرى، فقد تطرق الناشط محمد المسقطي إلى قيام السلطات البحرينية بحجب موقع البث المباشر التابع إلى الأمم المتحدة. ما أثار ذلك استهزاء الحاضرين. وقدمت عضو جمعية "وعد" فريدة غلام ورقة تحدثت فيها عن قضية الرموز وما تعرضوا له من اعتقالات تعسفية وأنواع شتى من التعذيب المفرط وغير المبرر والمحاكمات غير العادلة وعدم حصولهم على حقهم في الاتصال بمحامين خلال فترة السلامة الوطنية. وقد استعرضت غلام تجربة زوجها إبراهيم شريف الأمين العام لجمعية "وعد" والذي تم محاكمته وتعذيبه ومعاقبته فقط لكونه معارضاً سياسياً، وبسبب جريمة حرية الرأي والتعبير.

كما تحدثت غلام عن قرار محكمة الاستئناف مؤخراً بتأييد الأحكام الصادرة من المحكمة العسكرية إبان فترة السلامة الوطنية، والتي أصدرت أحكامها بناء على اعترافات تم انتزاعها تحت التعذيب، الأمر الذي أثبته تقرير بسيوني، مستنكرة تأييد محكمة الاستئناف لأحكام صدرت تحت تلك الأوضاع والحيثيات.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus