رجال دين يدعون رؤساء المآتم للعمل على فتحها وفق الاشتراطات الصحية المتعارف عليها

2021-03-14 - 4:13 ص

مرآة البحرين: دعا عدد من رجال الدين الشيعة البارزين، رؤساء المآتم والحسينيات للعمل من أجل فتح أبوابها وفق الاشتراطات الصحية المتعارف عليها.

وفي بيان لهم (السبت 13 مارس 2021) قالوا إن المآتم "من مواقع العبادة الرئيسية، والتي ينبغي أن يكون الاهتمام بها مساوقاً للاهتمام بالمساجد، ومن هنا يتعيّن أن تُفتح مع المساجد في أوّل ما يُفتح من مرافق اجتماعيّة، لما لهما من دورٍ معنويٍّ وتربويٍّ مهم يساهم في تخفيف الأعباء النفسيّة للجائحة، كما يفتحان أبواب السماء لاستجابة الدعاء بزوال الوباء إن شاء الله".

وأضافوا أن "لا معنى للتلكؤ في فتح المآتم وفق الاشتراطات والاحترازات الصحيّة والتي أثبت المجتمع قدرته على التعايش معها والالتزام بها وتحلِّيه بالمسئوليَّة الكاملة تجاه التوصيات الصادرة عن الجهات المعنيَّة".

وأهاب الموقعون على البيان "بالجميع وخصوصاً إدارات المآتم وكافَّة الجهات المعنيّة والمجتمعيَّة، العمل على الدفع باتِّجاه فتح المآتم ضمنَ الاشتراطات والاحترازات الصحيّة المتعارفة" مؤكدين تقديرهم للجهود المميَّزة التي تبذلُها الجهات المعنيَّة في سبيل حماية المجتمع من آثار الجائحة، على حد وصفهم.

ووقع على البيان كل من: السيد سعيد الوداعي، السيد مجيد المشعل، الشيخ علي فاضل الصددي، الشيخ عيسى عيد، الشيخ محمد محسن العصفور، الشيخ حسن المالكي، الشيخ عيسى المؤمن، الشيخ رائد الستري،‏ ‏الشيخ محمد الخرسي، الشيخ فاضل الزاكي، الشيخ إبراهيم الصفا، السيد محسن الغريفي، ‏الشيخ مالك درويش، الشيخ محمد جواد الشهابي، الشيخ علي رحمة، الشيخ جاسم الخياط، السيد مرتضى الموسوي، السيد محمد هادي الغريفي، السيد هاشم البحراني، ‏الشيخ هاني البناء، الشيخ جعفر الشارقي، الشيخ حسين المحروس، الشيخ غازي السماك والسيد‏ صادق المالكي".