«الوفاق»: اقتحام منزل عالمي دين في المنامة يؤكد عدم اكتراث السلطة بالإدانات الدولية

2012-09-18 - 10:46 ص


مرآة البحرين (خاص): اقتحمت قوات الأمن البحرينية بأعداد كبيرة منزل اثنين من علماء الدين فجر اليوم الثلاثاء هما منزل والد الشيخ عادل الشعلة في العاصمة المنامة، ومنزل الشيخ هاني البزاز.

وذكرت جمعية "الوفاق"، في بيان، أن عناصر ملثمة من قوات الأمن بثياب مدنية قامت بكسر الباب الخارجي منزل الشيخ البزاز وقيدته من يديه وقامت بالتحقيق معه بعد اقتياده إلى إداة التحقيقات الجنائية هو الآخر، ثم أفرجت عنه لاحقا"، مشيرة إلى أن اقتحام منزل الشيخ الشعلة يأتي بعد ثلاثة أيام من توقيفه في مطار البحرين الدولي واقتياده إلى التحقيقات الجنائية، وإتهامه بالتجمهر في مسيرة بالعام خلال 2011 نفى المشاركة فيها".
 
وأدانت اعتقال العلماء واقتحام منازلهم "بهذه الطريقة التي تؤشر إلى حجم التهور الرسمي في التعاطي مع الشعب وعدم قدرة السلطة على التعايش مع شعبها"، مؤكدة أن "الإجراءات التي تقوم بها السلطة تؤكد للمجتمعين أن السلطة غير آبهة بكل الإدانات الدولية والمخالفات والجرائم التي ترتكبها بحق الشعب".
 
وطالبت "الوفاق" بـ"إحترام مكانة أصحاب السماحة العلماء ووقف العبث المستمر الذي يؤكد إستهداف الرموز الدينية واستثارة المجتمع وزيادة الفرقة والتشظي"، كما طالبت بـ"احترام حرية الرأي والتعبير التي أصبحت ملغية من قاموس السلطة واحترام القانون واتباع الإجراءات التي تحفظ كرامة المواطنين".
 
ودعت "الوفاق" المجتمعين في جنيف إلى أن "يأخذوا على محمل الجد الممارسات العدوانية التي تنتهجها السلطة بحق الشعب وتكذب الشعارات ودعايات شركات العلاقات العامة، التي يحملها الوفد الرسمي الفاقد للشرعية والمصداقية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus