بدء محاكمة جندي سابق حاول قتل المعتقل السياسي الشيخ زهير عاشور داخل السجن

علي نجل الشيخ زهير عاشور حاملاً صورة أبيه
علي نجل الشيخ زهير عاشور حاملاً صورة أبيه

2021-03-22 - 10:03 ص

مرآة البحرين: أعلنت النيابة العامة أن محكمة جنائية ستنظر اليوم بصورة عاجلة في قضية إعتداء أحد السجناء الجنائيين على سجين الرأي الشيخ زهير عاشور.
وقال رئيس نيابة المحافظة الجنوبية إن النيابة العامة تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل حول قيام نزيل بالاعتداء بالضرب على نزيل آخر (في إشارة إلى الشيخ زهير عاشور) مما ألحق به إصابات بسيطة.
وأضاف "باشرت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، فور تلقيها ذلك البلاغ حيث استمعت إلى أقوال المجني عليه، الذي قرر أنه بيوم الواقعة طلب منه المتهم مرافقته للتحدث معه على إنفراد فاستجاب له، واستعلم منه المتهم عن سبب قيام أحد النزلاء بتقديم شكوى ضده (أي المتهم)، وعندئذٍ فوجئ بالمتهم ينهال عليه بالضرب بيده في انحاء جسمه، فاستنجد بافراد الشرطة الذين حضروا وتمكنوا من إبعاد المتهم عنه، ونتج عن ذلك الاعتداء إصابات بسيطة، وهي تسحجات على الساعد الايمن والساعد الايسر والرقبة". بحسب تصريح رئيس نيابة الجنوبية.
وتابع "باستجواب المتهم وبمواجهته بما أسفرت عنه التحقيقات والتصوير الأمني، اعترف بما نسب اليه من اتهام مبرراً اعتدائه على المجني عليه بسبب تحريضه لعدد من النزلاء للإعتداء عليه، وقد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم إلى المحكمة الجنائية بصورة عاجلة عن تهمة الاعتداء على سلامة جسم الغير وتحدد لنظر الدعوى جلسة اليوم الاثنين 22 مارس 2021".