من البحرين لمؤتمر جنيف.. الحاج حسن عبدالله يلحق بركب الشهداء اختناقاً

2012-09-19 - 6:43 ص


مرآة البحرين (خاص): أعلن تنظيم شباب التغيير مساء أمس الثلاثاء في جزيرة سترة عن استشهاد مواطن بحريني يبلغ من العمر 59 عاما، وذلك إثر مضاعفات صحية خطيرة جراء استنشاقه للغازات السامة التي تطلقها قوات المرتزقة التابعة لوزارة الداخلية على المنازل أثناء تفريقها المظاهرات اليومية التي يطالب المشاركون فيها بالحرية والديمقراطية.

وجاء في بيان شباب التغيير "بقلوب صابرة نعلن لأحرار هذا الوطن الغالي إنضمام الشهيد الحاج حسن عبدالله. (59 سنة) من سكنة سترة - مهزة إلى كوكبة شهداء البحرين جراء مضاعفات اختناقه بالغازات السامة التي أطلقتها قوات الطاغية حمد على منزله، وتم على أثرها نقله لمجمع السلمانية الطبي العناية المركزة، وظل يعاني من المضاعفات طوال هذه الفترة حتى انتقل إلى رحمة الله الثلاثاء 18 سبتمبر/ أيلول 2012. وسيتم إعلان أي تفاصيل أخرى في الأوقات القادمة. ونوجه نداء لجميع أبناء عاصمة الثورة للجهوزية التامة لتشييع الشهيد السعيد وأن نكون على قدر من المسئولية والحزم تجاه هذه الانتهاكات المتكررة".

وأتت تفاصيل استشهاد الحاج حسن عبدالله، كما يلي: في أحد أيام شهر مارس/ آذار 2012 اقتحمت عصابات المرتزقة قرية مهزة وبدأت بممارسة العقاب الجماعي فكان نصيب منزل الحاج 7 عبوات غاز خانق، وحينها حاول الحاج حسن إبعاد أقرب عبوة لباب منزله الداخلي إلا أنه تعرض للاختناق الشديد، ونقل على إثر ذلك للعناية المركزة بمستشفى السلمانية.

بقي الحاج حسن في قسم العناية المركزة لمدة 11 يوم وأخبروا ذويه بأنه يعاني من ضيق تنفس وضعف في عضلة القلب وارتفاع في الضغط وتجمع ماء على الرئة، وبعد ارجاعه للمنزل بدأت تنتاب الحاج حسن نوبات ضيق تنفس بين فترة وأخرى كان آخرها عصر أمس حيث وافته المنية بعد نقله لمستشفى سترة إثر نوبة حادة. اللافت في الأمر أن ابن الحاج حسن ذهب للمراجعة في المستشفى عن حالة والده إلا أن مسؤولي المستشفى أخبروا ابن الشهيد أنه لا يوجد ملف طبي لوالده.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus