على وقع ارتفاع أعداد المصابين بكورونا في سجن جوّ الأهالي يواصلون احتجاجاتهم لليوم السادس عشر

اعتصامات أهالي السجناء 12 أبريل 2021
اعتصامات أهالي السجناء 12 أبريل 2021

2021-04-13 - 1:22 م

مرآة البحرين (خاص): واصل أهالي السجناء السياسيين في البحرين احتجاجاتهم السلمية لليوم السادس عشر على التوالي، مطالبين بإصرار بإطلاق سراح ذويهم السجناء، الذين يعانون القمع والوباء والإهمال الصحي في سجن جوّ المركزي.
وقالت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية أمس الاثنين 12 أبريل 2020، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين السجناء وصل إلى 92 حالة إصابة موثّقة بموجب بيانات وزارة الصحة.
وعلى الرغم من إطلاق سراح نحو 60 من السجناء السياسيين حتى الآن، بحسب الرصد الخاص بمركز البحرين لحقوق الإنسان، فإنه لا يزال في السجون أعدادًا ضخمة من المعتقلين السياسيين.
وأصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس مرسومًا بالعفو الخاص عن 91 سجينًا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، لكن حتى اللحظة لم يتحدث أحد من النشطاء عن سجناء سياسيين شملهم هذا العفو.
وفي اعتصامات ممتدة على الشوارع الرئيسية في مناطق مختلفة رفع أهالي المعتقلين صور السجناء، إضافة إلى لافتات تطالب باطلاق سراحهم.
ويعيش السجناء السياسيين في سجن جوّ، أوقاتًا عصيبة، حيث يرقد أكثر من سجين الآن في المستشفيات بسبب أمراض مختلفة، إضافة إلى تفشّي الوباء داخل السجن.
وقد استشهد في 6 أبريل الجاري السجين عباس مال الله، إثر نوبة صحية، وقد عانى الشهيد طوال عشر سنين ماضية إهمالاً صحيّا فاقم الوضع الصحي الخاص به، إضافة لتأثره الشديد من سحب المنزل الإسكاني من عائلته التي ظلت تعاني بشكل مضاعف طوال هذه السنوات.