جنيف: مايكل بوسنر: بعد 10 أشهر حكومة البحرين فشلت في تنفيذ توصيات بسيوني

2012-09-19 - 6:19 ص


مرآة البحرين (جنيف): رأى مساعد وزيرة الخارجية الاميركية مايكل بوسنر الذي مثل بلاده في جلسة المراجعة الدورية لملف البحرين لحقوق الانسان في مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، أن حكومة البحرين فشلت في التنفيذ الفعلي لتوصيات تقرير لجنة بسيوني.

وقال بوسنر «حتي بعد إعلان الالتزام بالتوصيات فإننا قلقون من فشل الحكومة بالتنفيذ الفعلي لالتزاماته»، داعياً «البحرين إلى إعادة تشكيل الأجهزة الأمنية بما يعكس حقيقة التنوع في المجتمع».

لان الحكومة البحرينية الالتزام بالتوصيات»، طالب من جهة ثانية «البدء بمحاكمة بعض العسكريين المتهمين باستخدام العنف وانتهاك حقوق الانسان».
وركز بوسنر على إخفاق السلطة في «محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات من ضباط وشرطة، وعدم اسقاط الاتهامات عن المعتقلين المشاركين في احتجاجات سلمية، أو الذين عبروا عن آرائهم بشكل سلمي».

واختتم بالقول «مضت عشرة أشهر من إصدار تقرير بسيوني، والحكومة فقدت الزخم في الدفع بتطبيق وتنفيذ التوصيات». وحضّ بوسنر السلطة «على تطبيق التوصيات (بسيوني) والتمهيد لحوار ذي مغزى».

وقد اهتم وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة في مداخلته الأخيرة بالتعليق على كلمة بوسنر، فقال «نحن لم نفقد الزخم في تنفيذ التوصيات، ونحن نجتمع ثلاث مرات في الأسبوع، هناك أكثر من اجتماع للحكومة في الأسبوع، وقد أسقطنا كل التهم المتعلقة بحرية التعبير».

ورفض الوزير مضامين المداخلة الأميركية، وزعم أن المعتقلين الموجودين في السجن ليسوا معتقلين بسبب آرائهم. وقال ردا على نقطة إشراك جميع مكونات المجتمع في الأجهزة الأمنية «للتو قلنا إننا وظفنا 500 شرطي من جميع المكونات».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus