بعد 25 يوماً من المطالبات بالإفراج عنهم وحمايتهم.. أهالي السجناء يعاودون الاعتصام عند "التظلمات"

اعتصام أهالي السجناء أمام التظلمات 22 أبريل 2021
اعتصام أهالي السجناء أمام التظلمات 22 أبريل 2021

2021-04-22 - 8:37 م

مرآة البحرين: بعد 25 يومًا من اعتصامهم أمامها في الشهر الماضي (28 مارس 2021)، عاد أهالي السجناء اليوم الخميس (22 أبريل 2021) للاعتصام أمام مبنى الأمانة العامة للتظلمات.
لقد مضى على بدء تفشي الوباء في سجن جوّ 26 يوماً منذ أن أعلنت وزارة الداخلية في 27 مارس الماضي عن وجود ثلاث إصابات بفيروس كورونا بين سجناء جو، ولا زال الوباء يزداد تفشيّا كما أن السجناء تعرضوا للقمع الشديد بعد مطالباتهم بتحسين أوضاعهم، وأيضًا احتجاجهم على استشهاد زميلهم عباس مال الله الذي قضى أمام أعينهم بسبب الإهمال الصحي الذي تعرّض له.
واعتصم الأهالي اليوم رغم كونهم صائمين وسط ارتفاع درجات الحرارة، ومعاناة بعض الأمهات من أمراض مزمنة، لقد ازداد قلق العوائل على حياة أبناءهم الذين انقطع الاتصال بهم في سجن جو منذ أكثر من أسبوعين، إضافة إلى تأكد تعرض السجناء في عنبر 13 للضرب العنيف من قبل قوات أمنية، وإصابة بعض السجناء بإصابات بالغة، كما إن أحوال السجناء في عنبر 12 لا تزال غير واضحة وهل تعرضوا لهجوم القوات الأمنية أولا. وطالب الأهالي بتمكينهم من الاتصال المرئي بأبنائهم للاطمئنان عليهم، ولا زالت وزارة الداخلية ترفض السماح للمعتقلين الاتصال بذويهم, كما أنها ترفض إعطاء بيانات عن حالة السجناء المصابين بفيروس كورونا.
ويعيش الأهالي معضلة أن الأمانة العامة للتظلمات أعلنت أمس الأربعاء 21 أبريل 2021 موقفاً منحازاً ضد السجناء، ومؤيدًا لإجراءات وزارة الداخلية القاسية بحقهم.
الجدير بالذكر أن المسيرات والاعتصامات السلمية لا تزال متواصلة في البحرين للمطالبة بالإفراج عن السجناء، منذ 25 يوماً على الأقل.