علي سلمان يثمن بشكل خاص مداخلتي أميركا وبريطانيا ويقول: عليهما متابعة التزام البحرين بالتوصيات

2012-09-19 - 7:41 ص


مرآة البحرين: ثمن أمين عام جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان بشكل خاص مداخلات كل من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا في جلسة اعتماد تقرير البحرين اليوم بمجلس حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة.

وقال في حسابه على «تويتر»: «نقدر مداخلة الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وندعوها لمتابعة جهودها في الزام البحرين بالتنفيذ الكامل لتوصات جنيف وبسيوني».

وأضاف في أوّل تعليق له على مجريات الجلسة التي عقدت في قصر الأمم المتحدة بجنيف صباح اليوم «لقد دخلت البحرين اليوم مرحلة جديدة من المراقبة الدولية وستكون تحت مزيد من الضغط الدولي لتنفيذ تعهداتها».

وتابع «كما تعهدت البحرين بتنفيذ تقرير بسيوني ولازال العالم يدينها ويطالبها بالوفاء بذلك، فإن العالم سيتابع ويطالب بتنفيذ تعهدات البحرين اليوم» على حد تعبيره.

وأوضح سلمان «جلسة اليوم تقول بأن البحرين مدانه بـ176 انتهاكاً، وقدوعد وزير الخارجية بالتوقف عن 154 منها، لكن الدول والمنظمات الحرة لم تصدق ذلك». وقال «جاءت مداخلات المنظمات العالمية لحقوق الإنسان لتكشف عن رؤية المجتمع الدولي للسلطة في البحرين بأنها سلطة منتهكة لحقوق الإنسان».

وامتدح سلمان أداء الوفد الأهلي الذي مثّل المعارضة في جنيف، قائلاً «لقد أجاد تقديم الحقيقة عن البحرين، فشكراً لهم فردا فردا وإلى مزيد من النجاحات على طريق تحقيق الحرية والديمقراطية».

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus