«إئتلاف 14 فبراير»: المجتمعُ الدوليّ يغض النظر عن الإنتهاكات في البحرين

2012-09-19 - 8:23 ص


مرآة البحرين (خاص): أكد "إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير" أن المجتمعُ الدوليّ لا يزال يغض النظر عن استمرار أبشع الإنتهاكات لحقوق الإنسان من قبل النظام الفاقد للشرعيّتين الدستوريّة والشعبيّة في البحرين.
 
وقال الإئتلاف، في بيان، إن المجتمع الدولي "لم يقدم على اتخاذ أيّ موقف واضح أو إصدار قرار أمميّ يلزم النظام بوقف انتهاكاته لشعب البحرين"، مضياف "بعد عام ونصف العام لم يخطُ خطوةً واحدةً يطالب فيها قوّات الاحتلال السعوديّة بالانسحاب من الأراضي البحرينيّة".
 
وشدد على أنّ شعب البحرين المناضل من أجل الحريّة والكرامة لنْ يتنازل عنْ حقهِ المشروع في تقرير المصير، كما نصّت على ذلك المادة الأولى من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصاديّة والاجتماعيّة والثقافيّة"، مطالبا الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان بـ"تحمّل مسؤولياتها باتّخاذ موقف صارم من الجرائم ضد الإنسانيّة التي ارتكبها النظام بحقّ شعب البحرين، وتقديم رموز النظام وفي مقدمتهم المدعو حمد بن عيسى آل خليفة إلى المحاكم الدوليّة".
 
وأشار الإئتلاف إلى أنه سيتخذ "موقفاً سلبياً تجاه أيّ دولة تنحاز إلى النظام وتُغطّي جرائمه الدمويّة، فهي بمثلِ هذه المواقف تُجاهر بعدائها للشعب البحريني، وتستحلُّ دمه وحرماته".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus