جنيف: الدول العربية شابهت أختها فما ظلمت: البحرين نفّذت توصيات مجلس حقوق الإنسان

2012-09-19 - 9:11 ص


مرآة البحرين (جنيف): قال ممثل السعودية خلال الجلسة المخصصة لإعتماد تقرير المراجعة الدورية الشامل لمملكة البحرين في مجلس حقوق الإنسان في جنيف، إن البحرين "أوفت بالتزاماتها كافة بشأن قضايا حقوق الإنسان وحرصها على تطبيق الحقوق".
 
من جهته، رأى ممثل الإمارات العربية المتحدة إن بلاده "واثقة في مواصلة البحرين تنفيذ التزاماتها حول هذه التوصيات"، مثمنا "الجهود التي قامت بها مؤخرا في مجال تعزيز حقوق الإنسان"، داعيا المجلس إلى اعتماد تقرير البحرين.
 
من جانبه، رأى ممثل قطر أن البحرين "وافقت على توصيات مجلس حقوق الانسان بشكل كلي وجزئي، بما يعكس إلتزامها وحرصها على تنفيذ التوصيات.

كما رحب ممثل اليمن بـ"ما انجزته حكومة مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان وما قدمه وزير الخارجية البحريني من تقرير شامل بصفه مهنية، بإشراك المنظمات الدولية والاهلية".
 
بدوره، اعتبر ممثل الجزائر أن "البحرين قبلت التوصيات مما يدل على تعاونها مع هذه الآلية الرائدة في مجال حقوق الانسان"، داعيا المجلس إلى اعتماد التقرير.

وأعرب ممثل السودان عن "تقدير بلاده البحرين في تنفيذ توصيات مجلس حقوق الانسان واهمية استمرار روح التعاون البناء الذي تنتهجها البحرين مع المنظمات الأممية"، مشيرا إلى أن ذلك"انعكس ايجاباً في تحقيق انجازات في وقت قصير".
 
أما ممثل تايلند فلفت إلى أن بلاده "تقف جنبا الى جنب مع البحرين في دعمها لقضايا كثيرة مشتركة متمنيا للبحرين النجاح والتوفيق"، فيما أشادت ممثلة بيلاروسا بانشاء البحرين المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان "وبالاجراءات القانونية التي اتخذتها بشأن القضايا الامنية". كذلك نوه ممثل بروناي بتعاون البحرين مع منظمة الأمم المتحدة.
 
من جهتها، قالت الصين إن البحرين "قامت بخطوات جدية في مجال حقوق الإنسان بما فيها حقوق المرأة والطفل وحماية حقوق الإنسان".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus