كلمة مثيرة لندى ضيف تحرج وزير الخارجية وتنال التصفيق

2012-09-19 - 11:18 ص


مرآة البحرين (جنيف): ألقت رئيسة منظمة "برافو" الطبيبة البحرينية "ندى ضيف" كلمة مثيرة في جلسة مجلس حقوق الإنسان في جنيف اليوم، محرجة وزير الخارجية البحريني حين رفعت يدها مشيرة إليه وهي تخاطبه بحدة.

وقالت ضيف لوزير الخارجية "يا وزير الخارجية، أنت تقول أنك تهتم، أنا أحملك المسئولية أمام هذا المجلس اليوم" وأضافت "أثبت لنا التزامك بالتعهدات، وأطلق سراح جميع سجناء الرأي، النشطاء ليسوا مجرمين".


وتحدثت ضيف، في الكلمة التي نالت عليها التصفيق، عن الوضع في القرى والمناطق البحرينية، وأكدت أن الناس هناك غير مسلحين وسلاحهم صوتهم. وقالت إن القرى تخلو تدريجيا من الرجال بسبب الإعتقالات، وإن النساء يبقين بلا مصدر دخل، ويتعرضن للاعتداءات والإعتقالات والقمع، ولا يستطعن حتى حماية أطفالهم، مشيرة إلى العقاب الجماعي الذي تفرضه قوى الأمن على المواطنين.
 
كما تحدثت ضيف عن سجناء الرأي وتناولت قضية الناشطة الحقوقية "زينب الخواجة" لافتة إلى أنها أصيبت واعتقلت، بعد أن أطلق عليها بشكل مباشر ومقصود من قبل قوات الأمن، في حين أنها كانت تحتج لوحدها، وأشارت ضيف إلى أن الخواجة لا تزال معتقلة، رغم إصابتها الشديدة، ودون الحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

وبالنيابة عن الضحايا وعوائلهم طالبت ضيف بالإفراج الفوري عن كل معتقلي الرأي، والناشطين السياسيون وناشطي حقوق الإنسان، كما طالبت بمكتب خاص ومقرر خاص من الأمم المتحدة في البحرين لمراقبة وتوثيق حالة حقوق الإنسان، وطالبت كذلك بجلسة خاصه عن البحرين في المجلس، وبوقف استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان ومن يتواصلون مع المجلس.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus