كاتب مصري: انتصار الإسلام لا يتحقق بظلم الشيعة في البحرين

2012-09-22 - 11:23 ص


مرآة البحرين: علّق الكاتب في صحيفة "المصري اليوم" أحمد سعيد على الإنحياز الطائفي ضد الظلم في البحرين فأشار إلى أن أبناء الملك حمد بن عيسى آل خليفة "يستولون على كل المناصب بينما السُّنة والشيعة مهمشون".
 
واستغرب سعيد القول بأنه "ليس مهماً أن يكون ملك يحكم من دون انتخابات أو عسكري يوافق على قواعد أجنبية فالمهم أن ندعمه لينتصر الإسلام بالتمكين لسني أن يحكم الشيعة"، مذكراً بأن "صدام فعلها في العراق من قبل ولم ينصر هذا الإسلام كثيرًا".
 
وتطرق إلى استشهاد علي جواد أحمد (14 عاماً) بعبوة غاز مسيل للدموع أطلقتها الشرطة في أغسطس/آب 2011 فذكّر بأنه "واحد من 40 روحا زهقت وهم يطالبون بإصلاحات سياسية لا يهم من يرددون أنها ليست حركة ضد الظلم فعندهم هم شيعة، وقتل الشيعة جميلٌ ومسلٍّ لأن من تدعم متظاهري البحرين هي إيران، لكن الاحتجاجات يشارك فيها المظلوم"، فـ"اشتراك السنة في تظاهرات سوريا أو الشيعة في البحرين لا يعني أن المتظاهرين طائفيون ولكن يعنى ببساطة أن الحكم هو الطائفي ضدهم".
 
وأكد أن البحرين هي "من أوائل الأقاليم التي اعتنقت الإسلام تستحق منا ما هو أفضل من الصمت المخزي على ظلم أهلها سواء كانوا شيعة أو سُنة"، موضحا "من يفرح في ظلم من يسبون عمر إنما يبيع عدل عمر حفاظًا على اسم عمر، ومن يقف مع حق السوريين أو البحرينيين يقف مع الحق سواء كان السعودية أو إيران أو أميركا أو قطر أو مصر".
 
وتابع سعيد "إن كان النظام الإيراني طائفيًّا انحاز إلى البحرين وتصدى لسوريا فلن نكون أفضل منهم لو فعلنا العكس نصرة لمذهبنا"، مشددا على أن "انتصار الإسلام يتحقق بانتصار مقاصد شريعته وليس بانتصار طائفتك على مبادئ الإسلام وظلم البشر لنصرة المنتمين إلى الطائفة".
 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus